موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع ممثل البنك الياباني الاستثمار بمصر

الإثنين 13 مايو 2019 - 12:08 م
وزير الكهرباء مع
وزير الكهرباء مع ممثل البنك اليابانى للتعاون الدولى‎
طباعة
المصدر - خاص
استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، كوهي تويودا، الممثل الرئيسي الجديد لمنطقة الشرق الأوسط بالبنك الياباني للتعاون الدولي JIBIC والوفد المرافق له، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك، وتشجيع الاستثمار بمصر .

وأشار شاكر، إلى استراتيجية القطاع للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، مضيفا أن قطاع الكهرباء يتجه إلى تنفيذ جميع مشروعاته من خلال آلية Auction، التي ستحقق أعلى فائدة من خلال الحصول على أقل الأسعار التي تساعد المستثمر للمشاركة فى المشروعات مع مزيد من الشفافية والتنافسة.

وأكد أن هناك فرصا عديدة للاستثمار بمصر في العديد من المجالات، خصوصا بعد أن قطعت مصر شوطا طويلا على طريق الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وإجراء إصلاحات هيكلية في مختلف القطاعات والعمل على تهيئة مناخ أكثر جاذبية للاستثمار المحلي والأجنبي.

وعلى الجانب الآخر، أشاد الممثل الرئيسي الجديد لمنطقة الشرق الأوسط بالبنك الياباني للتعاون الدولي، بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها خلال فترة وجيزة، معربا عن رغبة بلاده بتعزيز التعاون مع الشركات المصرية في مختلف مجالات الكهرباء وبخاصة الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أهمية موقع مصر الجغرافي ومكانتها المتميزة بين الدول، معرباً عن رغبته في توطيد أواصر التعاون، حيث سيصبح السوق المصرى بوابة للعبور إلى السوق الأفريقية.

ويأتي اللقاء تأكيدا للتعاون المثمر بين الجانبين المصري والياباني في مجال نقل الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة التي تتمتع بها اليابان في المجالات المختلفة بهدف مواكبة التطورات الأخيرة والاستفادة من القدرات العلمية والتكنولوجية في النهوض بالاقتصاد المصري، فضلا عن  الالتزام برؤية مصر لخفض الانبعاثات الحرارية، ما يساعد على تقليل التغيرات المناخية في العالم.
 
وزير الكهرباء يبحث مع ممثل البنك الياباني الاستثمار بمصر
وزير الكهرباء يبحث مع ممثل البنك الياباني الاستثمار بمصر
طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى