البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرا الاستثمار والتنمية المحلية يتفقدان أعمال تطوير المنطقة الحرة بمدينة نصر

جولة الدكتورة سحر
جولة الدكتورة سحر نصر بالمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر

تفقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أعمال التطوير النهائية في المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، بحضور اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، في إطار المتابعة المستمرة لما يتم من جهود لتطوير المناطق الحرة والبنية الأساسية بها وتجهيزها وفقا لأحدث النظم العالمية للمساهمة في تيسير منظومة العمل داخلها واختصار الوقت والإجراءات بما ييسر عمل المستثمرين.

وأوضحت الوزيرة، أن أعمال ميكنة المناطق الحرة تتم وفق أعلى النظم والمعايير العالمية، في إطار التسهيل على المستثمرين، من خلال تقديم كل خدمات المناطق الحرة من على موقع الوزارة، بما يوفر الكثير من الوقت والجهد وسرعة إنهاء الإجراءات بشكل غير مسبوق، مضيفة أنه يتم ميكنة إجراءات العمل على كل المناطق الحرة الحالية، حيث يهدف نظام الميكنة إلى ربط قواعد بيانات المشروع الواحد بين إدارات المنطقة المختلفة، وإحكام الرقابة على المشروعات لمنع أى محاولة للتهريب تكون ناتجة عن تكرار بيانات رسائل الصادر والوارد.

وأكدت وضع ضوابط ولوائح جديدة توضح حق الدولة وحق المستثمر، بالإضافة إلى نموذج موحد وتحديث لكل العقود، وإنشاء فرع لمركز خدمات المستثمرين داخل المنطقة العامة الحرة بمدينة نصر للتسهيل علي المستثمرين.

وأضافت أن الوزارة تعمل على إنشاء 7 مناطق حرة جديدة في المحافظات، من أجل جذب المزيد من المستثمرين، وزيادة الصادرات والإنتاجية، حيث تتضمن خطة الوزارة إنشاء مناطق في المنيا وجنوب سيناء والإسماعيلية الجديدة والحرفيين بالجيزة وجمصة بالدقهلية، وأسوان، وكفر الشيخ، ومن المنتظر أن تتضمن المناطق أكثر من ألف مشروع، ويساهموا في توفير نحو 120 ألف فرصة عمل.

وتابعت أن عدد المشروعات في المناطق الحرة تجاوز 1095 مشروعا، برؤوس أموال بلغت 12.5 مليار دولار، بالإضافة إلى 2.15 مليار دولار استثمار أجنبي مباشر، وتكلفة استثمارية بلغت نحو 26.3 مليار دولار، وساهمت هذه المشروعات في توفير 194 ألف فرصة عمل، موضحة أن الصادرات حققت خلال أول 4 أشهر من عام 2019 نحو 6 مليارات دولار.

والتقت الدكتورة سحر نصر واللواء محمود شعراوي، عددا من المستثمرين، وتفقدا بعض التوسعات الجارية والإنشاءات التي تنفذها بعض الشركات في المنطقة الحرة، وطالبا بسرعة الانتهاء من كل الأعمال الجارية.

ومن جهته، وجه شعراوي، مسئولي محافظة القاهرة بالانتهاء من جميع الأعمال المكلفين بها خارج المنطقة الحرة و وإنجاز التجهيزات المطلوبة فى المواعيد والتوقيتات المتفق عليها.

وتضم المنطقة الحرة بمدينة نصر حاليا 211 مشروعا برؤوس أموال بلغت 3.5 مليار دولار، وتكاليف استثمارية تبلغ 6.8 مليار دولار واستثمار أجنبي مباشر يبلغ 442 مليون دولار، وتوفر نحو 72.5 ألف فرصة عمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك