البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يوقع بروتوكول مع «الداخلية» لمساعدة أسر المسجونين والمفرج عنهم

المصدر

وقع بنك مصر، ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بروتوكول تعاون مع وزارة الداخلية، لتقديم مساعدات لأسر المسجونين والمفرج عنهم، وذلك في إطار مبادرة كلنا واحد تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوري، وذلك بحضور محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وحسام الدين عبد الوهاب  نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ولفيف متميز من قيادات وزارة الداخلية والقيادات الشعبية والدينية. 

ويهدف البروتوكول إلى دعم المفرج عنهم من السجون وأسرهم وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عن طريق مدهم بالمساعدات العينية والأجهزة التعويضية، فضلاً عما تقوم به الوزارة من فاعليات وحفلات يتم خلالها دعم تنفيذ المشروعات الصغيرة للمفرج عنهم وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويأتى توقيع البروتوكول، انطلاقا من حرص بنك مصر على دعم جهود الدولة لإعادة تأهيل ودمج المفرج عنهم من السجون لتحويلهم الي عناصر منتجة تسهم في دفع عجلة التنمية مدمجة في المجتمع بدلاً من تركهم وإهمالهم مما يعيدهم إلى الجريمة، حيث تتطلب المرحلة الحالية في ضوء تطور منظومة العمل التنموي ضرورة تفعيل الشراكة مع المنظمات والمؤسسات المدنية والوطنية بهدف العمل على دعم الحركة التنموية في مصر.  

 ويعد بنك مصر من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسئولية المجتمعية، ومن أكثر المؤسسات إدراكا للمسئوليات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة التي تقع على عاتق المؤسسة وتتكامل مع معايير أدائها واستدامة أعمالها على المدى الطويل، وهو أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة «GRI» ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الانسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية .

ويتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة «المسئولية المجتمعية للمؤسسات»، وجدير بالذكر أن بنك مصر قام بإنفاق نحو 600 مليون جم في مجال التنمية المجتمعية للعام المالي 2018-2017.

وحاز بنك مصر مؤخرا على عدة جوائز عالمية في مجال المسئولية المجتمعية منها؛ جائزة أفضل بنك في المسئولية المجتمعية  مصر 2018 من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية، وجائزة أفضل بنك في المسئولية المجتمعية  مصر من مجلة إنترناشيونال بيزنس لعامي 2018، 2019.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك