البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الوزير يبحث مع «بومبارديه» التعاون في صيانة جرارات السكك الحديدية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث وزير النقل المهندس كامل الوزير مع وفد شركة (بومبارديه) العالمية سبل التعاون في صيانة وإصلاح جرارات السكك الحديدية، وذلك بحضور رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس أشرف رسلان، وقيادات وزارة النقل.

وأكد الوزير - في بداية الاجتماع اليوم الثلاثاء 7 مايو - أن الوزارة تسير في عدة اتجاهات فيما يخص تدعيم قوة الجر في منظومة السكك الحديدية، ويتمثل ذلك في التعاقد على شراء 250 جرارا جديدا، وصيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة، وإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات، مع تطوير الورش الحالية وبناء ورش جديدة لزيادة عددها وزيادة إنتاجيتها.

وأضاف أن الوزارة تهتم بتوفير قطع الغيار الأصلية للمعدات من الشركات الأجنبية المصنعة للجرارات، وعمل العمرات بورش السكة الحديد تحت إشراف هذه الشركات لنقل الخبرات للعمالة المصرية بالورش، ولتقليل المدة الزمنية للعمرات وتقليل التكلفة وتوفير العملة الصعبة.

وتباحث الطرفان حول التعاون في صيانة عدد من جرارات الأسطول الحالي للسكك الحديدية، مثل جرارات هنشل (220 جرارا) وجرارات ادترانس (62 جرارا) خاصة مع استحواذ "بومبارديه" على أسهم الشركات المصنعة لهذين النوعين من الجرارات.

ووجه الوزير بعقد اجتماع غدا بين هيئة السكك الحديدية وشركة "بومبارديه" لدراسة وتقييم الحالة الفنية للجرارات ووضع خطة زمنية محددة تتضمن كافة الأمور الفنية الخاصة بعمليات الإصلاح وتوريد قطع الغيار الخاصة بها، وكذلك سرعة استكمال عدد من العقود التي أبرمت سابقا بين الجانبين والخاصة بتوريد قطع الغيار الخاصة بالجرارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك