البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«المالية»: نشر 16 ألف ماكينة تحصيل.. وإتاحة 4,8 مليون بطاقة الكترونية

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

قال إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة إنه تم الانتهاء من نشر شاشات منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية "GFMIS" بجميع الوزارات والمحافظات والجامعات الحكومية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الدكتور محمد معيط وزير المالية اليوم الثلاثاء 7 مايو، بمقر الوزارة بحضور كلا من أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية ، والدكتور ايهاب ابو عيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة وعدد من قيادات الوزارة ومصالحها التابعة.

وأضاف أبو عيش أن وزارة المالية بالتعاون مع وزارة التخطيط والقطاع المصرفى نجحوا في نشر 16 ألف ماكينة تحصيل إلكتروني (pos) مؤخرا فى الاماكن والجهات المطلوب منها تحصيل مستحقاتها التى تزيد عن 500 جنيه الكترونيا ، الى جانب توافر 70 الف نقطة تحصيل الكترونى فى السلاسل التجارية ومحلات السوبر ماركت وغيرها، كما ان هناك 32 مليون بطاقة إلكترونية لدى المواطنين.

وقام القطاع المصرفى مؤخرا باتاحة 4.8 مليون بطاقة دفع مجانا ولمدة 6 شهور من مايو الجاري من خلال بنوك "الأهلي - مصر - القاهرة - الزراعي المصري - التجاري الدولي" لاستخدامها فى سداد المستحقات الحكومية.

وقال نائب وزير المالية لشئون الخزانة إن نسبة الالتزام بتقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا بلغت 100% بالنسبة لاقرارات القيمة المضافة ، فيما بلغت نسبة التقديم الكترونيا لضريبة الدخل وشركات الاموال 90% .

وقال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي أن مصر من الدول القليلة التي نجحت في الحفاظ على تحسن أدائها المالي والاقتصادي والوصول بمعدلات نمو تقترب من الـ 6%، مؤكدًا زيادة النمو في المستقبل في اطار الإصلاح المالي والاقتصادي.

وأكد نائب وزير المالية زيادة معدلات الاستثمارات الحكومية بشكل كبير خاصة الاستثمارات الممولة ذاتيًا من الخزانة العامة لافتًا إلى أن التحرك الدؤوب نحو تشجيع الاستثمارات ينعكس بشكل إيجابي للإنفاق على البنية التحتية والطرق والكهرباء والصرف الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار كجوك إلى زيادة المخصصات المالية للباب الثاني في الموازنة والخاص بشراء السلع والخدمات المرتبطة بالصيانة والإنتاج والأدوية والمستشفيات، مشيرًا إلى أن ملفي التعليم والصحة تتيح لهم الموازنة زيادات غير مسبوقة عن الفترات السابقة.

وأضاف كجوك أن الزيارة التي تجريها بعثة صندوق النقد حاليًا لمصر هى زيارة فنية لمراجعة الملفات المالية والنقدية التي شملها برنامج الإصلاح الاقتصادي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك