البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تعاون بين «الحاصلات الزراعية» و«فاس» لدعم مزارعي الرمان بالصعيد

عبد الحميد دمرداش
عبد الحميد دمرداش رئيس المجلس التصديري

وقع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، بروتوكول تعاون مع مشروع دعم الأمن الغذائي والأعمال الزراعية «فاس» التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لدعم صغار مزارعي الرمان بالصعيد، وللتوافق مع متطلبات المنظومة التصديرية الصادر بها القرار الوزاري المشترك رقم 670 لسنة 2017 وتكويد المزارع ومراكز التعبئة.

وقال عبد الحميد دمرداش، رئيس المجلس التصديري، في بيان، اليوم الاثنين 6 مايو، إن الاتفاق يأتي في إطار جهود المجلس لدعم وتنمية صغار المزارعين لمعاونتهم على تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة للتوافق مع متطلبات الدول المستوردة، ولضمان سلامة المحاصيل الزراعية الطازجة المصدرة.

وأضاف أن رفع الوعي لدى المزارع الصغير من خلال منحه العديد من البرامج التدريبية المتخصصة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة حكومية وغير حكومية، يأتي على رأس أولويات المجلس خلال الفترة المقبلة، التي تتسق مع الجهود المبذولة حاليًا من المجلس، للحفاظ على سمعة المحاصيل الزراعية المصرية بالخارج وفتح أسواق جديدة أمامها.

وأوضح هاني حسين، المدير التنفيذي للمجلس، إن المجلس سيتعاون مع مشروع «فاس»، لتقديم حزمة من البرامج التدريبية في معاملات ما قبل وما بعد الحصاد، فضلًا عن الاستخدام الآمن للمبيدات لضمان سلامة وجودة المنتجات الزراعية.

وأشار إلى إقامة عدد من المعارض للمستلزمات الزراعية في الأماكن الإنتاجية خاصة المبيدات، لضمان حصول المزارع على هذه المستلزمات بأسعار جيدة ومن مصادر موثوق فيها، كما سيتحمل مشروع «فاس» جزءا كبيرا من التكاليف المادية المطلوبة، لتوفير التوافق مع اشتراطات منظومة القرار الوزاري المشترك رقم 670 لسنة 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك