البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس البنك الدولي: مصر تمتلك فرصًا استثمارية واعدة

 الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر و رئيس البنك الدولى

أشاد الدكتور ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولى رئيس البنك الدولى، بمركز خدمات المستثمرين، وسرعة إنجاز الخدمات المقدمة فيه والذي يضم ممثلين عن أكثر من 65 جهة، يقومون بإصدار كافة التراخيص، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين.

وأعرب مالباس، عن انبهاره بمركز خدمات المستثمرين والشركات الناشئة والتى تتيح لكافة المستويات الاقتصادية أن تستفيد خاصة الفئات الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قام باصلاحات تشريعية كبيرة فى التسهيل على المستثمرين.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى أجراها بصحبة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم السبت 4 مايو، لمركز خدمات المستثمرين بوزارة الاستثمار، بحضور نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدكتور فريد بلحاج نائب رئيس البنك للشرق الأوسط وشمال افريقيا .

وأشاد رئيس البنك، بتنوع الفرص الاستثمارية، مؤكدًا أن مصر تمتلك فرص استثمارية عظيمة، سواء في المشروعات القومية الكبرى، أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة على حد سواء.

وقالت وزيرة الاستثمار، إنه منذ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمركز في فبراير 2018 وحتى 30 ابريل الماضى، تم تأسيس 26.5 ألف شركة بمركز خدمات المستثمرين بإجمالي رأس مال بلغ 67,5 مليار جنيه، وانهاء نحو 218 الف خدمة للمستثمر.

وأشارت أن المركز يقوم بعدد من الخدمات المقدمة للتسهيل على المستثمرين وتضم تأسيس الشركات والجمعيات العامة العادية ومجالس الادارة والجمعية العامة غير العادية والخدمات الفنية والخدمات الحكومية والنشر فى صحيفة الاستثمار واصدار التراخيص والبريد، ونوافذ خاصة للمصريين فى الخارج وسيناء والصعيد وريادة الاعمال وذوى الاحتياجات الخاصة والمرأة والمشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى كون وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أول جهة حكومية تقدم خدمة إلكترونية مكتملة، حيث يمكن للمستثمرين التأسيس والتوقيع والدفع إلكترونيا.

واستمع رئيس البنك إلى شرح من مالك فواز، مستشار الوزيرة لشؤون ترويج الاستثمار حول الفرص الاستثمارية على موقع الخريطة www.investinegypt.gov.eg والتى وصلت إلى 1100 فرصة فى مختلف القطاعات بالاضافة إلى الارشادة الخاصة بكيفية تأسيس الشركات والخدمات الالكترونية والحوافز المقدمة للمستثمرين، وأهم المؤشرات الاقتصادية والمزايا التنافسية للاستثمار فى مصر، وقصص النجاح التى حققها المستثمرين فى مصر فى عدد من المجالات.

 وتتضمن الخريطة شرح واف لكافة الفرص فى كافة القطاعات وقائمة مستقلة خاصة بالفرص الاستثمارية بالمشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما ترتبط الخريطة بعدد كبير من المواقع الحكومية، ويوفر الموقع رابط للخطط التنموية للحكومة المصرية، ومكتبة للتشريعات الاقتصادية الإلكترونية من قوانين ولوائح تنفيذية وقرارات مرتبطة ببيئة الاستثمار، لتوفير صورة شاملة عن حاضر ومستقبل الاقتصاد في مصر.

وتضمنت الخريطة عدد من الدراسات القطاعية، التي تشرح مميزات الاستثمار في كل قطاع والحوافز الخاصة به، وتضم الخريطة فرص استثمارية متنوعة من كافة القطاعات الاقتصادية موزعة على كل محافظات الجمهورية، وكذلك الأراضي المتاحة للاستثمار بالمناطق الحرة والمناطق الاستثمارية القائمة، وتنويهات عن المناطق المخطط إنشائها ويمكن للمستثمر من خلال الخريطة التعرف على أقرب الخدمات لموقع الاستثمار من مطارات وموانئ ومدارس ومستشفيات ومزارات سياحية، حتى يتسنى له إجراء المقارنة بين الفرص الاستثمارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك