البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين مصر ولبنان

رئيس الوزراء يشهد
رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرات التفاهم

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، توقيع 4 اتفاقيات تعاون، بين رجال الأعمال المصريين واللبنانيين، وذلك خلال حضوره اجتماعا مع أعضاء مجلس الأعمال المصرى اللبنانى، فى العاصمة اللبنانية بيروت. 

وشملت الاتفاقيات تدريب عدد من الشباب اللبنانيين بالقطاع الخاص المصرى، وكذا اتفاقية لتشجيع الاستثمارات المصرية فى المنطقة الاقتصادية بطرابلس، وأخرى بشأن حاضنات الأعمال، وأخيرة بشأن وضع خطة عمل تنفيذية من الجانبين بمجلس الأعمال المصرى اللبنانى، لزيادة الاستثمارات، وفرص التعاون المشترك. 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى فى كلمته بالاجتماع : أتوجه بالشكر للبنان حكومة وشعبا، على كرم الضيافة، معبرا عن سعادته بالتوقيع على اتفاقيات التعاون بين البلدين، مضيفا: هدفنا المشترك هو تذليل أى عقبات تعوق زيادة حجم العلاقات الاقتصادية بين البلدين. 

وأشار المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إلى أنه سيتم وضع خطة عمل ببرامج زمنية لتنفيذ الاهداف المرجوة، وهى زيادة مجالات التعاون بين البلدين، وضم خبراتنا المشتركة للنفاذ لمناطق أخرى، وهو ما ينعكس بصورة إيجابية على البلدين. 

وأكد أن مجلس الاعمال عليه مسئولية كبيرة، هى مساعدة الحكومات فى تطبيق الاتفاقيات التى سيتم توقيعها، بخلاف العمل على زيادة وتوسيع مجالات التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين. 

وأكد المهندس أحمد السويدى، رئيس مجلس الاعمال المصرى اللبنانى، عن الجانب المصرى، تعهده بالعمل على تقوية وزيادة أطر التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين، مضيفا: أنا أؤمن بأن مصر هى قاعدة الصناعة فى المنطقة، كلها، خلال الفترة القادمة، فلديها طاقة كهربية بوفرة، وبنية أساسية كاملة، وأراض بأسعار تنافسية، ومناخ جاذب للاستثمار، ونحن نرحب بأى استثمارات من أشقائنا اللبنانيين. 

ووقع الاتفاقيات عن الجانب المصرى، المهندس أحمد السويدى، وعن الجانب اللبنانى، الدكتور رييع حسونة، بحضور وزراء: الكهرباء والطاقة، والبترول، والقوى العاملة، والاتصالات، والتجارة والصناعة، وسفير مصر بلبنان، وعدد من نواب البرلمان اللبنانى.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وقع مع ، سعد الحريرى رئيس مجلس الوزراء اللبنانى، على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين. 

وأشار إلى أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تم التوقيع عليها، هى: مذكرة تفاهم فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، ووزارة الاتصالات اللبنانية، ومذكرة تفاهم لأصول تبادل الخبرات الضريبية بين البلدين، ومذكرة تفاهم بين الحكومتين بشأن استيراد مواد البناء المصرية (الزلط والرمل) إلى لبنان.

وتشمل الاتفاقيات برنامج تنفيذى فى مجال الترويج للاستثمار، بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى المصرية، والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات فى لبنان، للأعوام 2019-2021، بالإضافة إلى التوقيع على محضر اجتماع الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة بين البلدين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك