البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة متأثرة بتوقعات المركزي الأمريكي

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة ارشيفية

سجلت الأسهم الأوروبية أسوأ جلسة لها في أكثر من 6 أسابيع اليوم الخميس 2 مايو، بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المراهنات على خفض الفائدة، بينما ساعدت مكاسب لأسهم فولكسفاجن وباير في تقليص الخسائر.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.7 % مع إغلاق المؤشرات في البورصات الرئيسية في أنحاء أوروبا على هبوط مع عودتها من عطلة أول مايو.

وكان أداء المؤشر داكس الألماني أفضل من باقي الأسواق في معظم الجلسة وأغلق مستقرا، متأثرا بخسارة لسهم ساب للبرمجيات، وكانت بورصة مدريد الأسوأ أداء مع هبوط المؤشر إيبيكس 1.6 %.

وهبط سهم ساب 1.3 % بعد أن قال باحثون في الأمن الإلكتروني إن ما يصل إلى 50 ألف شركة تشغل برمجيات ساب تواجه خطرا أكبر للتعرض للقرصنة.

وهبط قطاع الموارد الأساسية 1.6 % بعد أن تراجعت أسعار النحاس إلى أدنى مستوى في أكثر من شهرين ، وانخفض أيضا مؤشر قطاع المنتجات الاستهلاكية متأثرا بهبوط سهم زالاندو المتخصصة في مبيعات الملابس على الإنترنت 3.3 %، بعد أن أعلنت عن خطط لتقاضي رسوم تسليم لطلبيات الشراء الصغيرة في المزيد من الأسواق.

وساعد في التخفيف من حدة خسائر المؤشر الأوروبي، صعود سهم باير لصناعة العقاقير الطبية وسهم فولكسفاجن لصناعة السيارات 2.2 % و3.7 % على الترتيب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك