البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط» تشارك في الجلسة الافتتاحية لمنتدى السياحة العالمي

وزيرة السياحة خلال
وزيرة السياحة خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى السياحة العالمي

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم الخميس 2 مايو ، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى السياحة العالمى "World Tourism Forum"، التي عقدت تحت عنوان "الابتكار الخلاق: دافع مستمر للتغيير" ، "Disruption: a constant driver for change".

وأشارت الوزيرة خلال جلسة نقاشية مغلقة في مركز أبحاث المنتدى حول دور الابتكار والتحول الرقمى فى صناعة السياحة، إلى أهمية الموضوعات التي يتناولها الملتقي هذا العام، مثل الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة، والعمالة الموهوبة بقطاع السياحة وضرورة الاهتمام بها وتنميتها.

وقالت أن التطورات المتلاحقة في صناعة السياحة والسفر عالميا، أصبحت تتحدى باستمرار القوالب التقليدية للسياحة والسفر والضيافة الموجودة في بعض الدول، مما يدفع الدول الى تحديث آلياتها وإعادة هيكلة قطاعاتها لتواكب هذه المتغيرات الناتجة عن التقدم التكنولوچي الذي اصبح يؤثر بشكل كبير على هذا القطاع، وخاصة في ظل وجود ما يقرب من 4.9 مليار مستخدم للهواتف المحمولة الذكية في جميع أنحاء العالم، وحوالى 2.7 مليار شخص على شبكات مواقع التواصل الاجتماعى.

وأضافت الوزيرة أن السائحين يزورون مواقع حجز السفر الالكترونية حوالى 140 مرة في المتوسط قبل 45 يوما من الحجز، موضحة أن هناك توقعات بزيادة حركة السياحة والسفر عالميا بنسبة 50 % خلال العشر السنوات المقبلة لتصل إلى 1.8 مليار مسافر دولي بحلول عام 2030، وذلك وفقا لبيانات منتدى الاقتصاد العالمى (WEF).

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن ذلك دفع وزارة السياحة الى إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري ورفع تنافسيته، والذي يرتكز أحد محاوره علي الاتجاهات العالمية الحديثة والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في مجال السياحة والترويج لمصر كمقصد يهتم بالبيئة والتنمية المستدامة و تشجيع الابتكار والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة، والاهتمام بالشباب، و تشجيعهم، والاهتمام بالمشروعات الناشئة المبتكرة للشباب في مجال السياحة

ويهدف البرنامج الي تغيير الصورة النمطية للسياحة المصرية لتكون أكثر حداثة وعصرية، بالإضافة الي تحقيق تنمية سياحية مستدامة بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على اهتمام الوزارة بملف التدريب مشيرة الى ان الوزارة لديها خطة للتدريب، وضعتها بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية لتأهيل العمالة الحالية في المجالات المختلفة بالقطاع، بالإضافة الى تأهيل الراغبين في الالتحاق بالعمل في القطاع وتنمية مهارتهم بما يتناسب مع المتغيرات والمتطلبات العالمية الحديثة.

ولفتت الوزيرة إلى أن التحول إلى الاقتصاد الرقمي أصبح الآن أولوية وطنية لدعم الإصلاح الاقتصادي الحالي الذي شرعت فيه مصر بالفعل، مؤكدة على أن السياحة جزء من عملية التنمية الاقتصادية، وبالتالي يجب توظيفها من خلال بيئة عمل رقمية إدراكا لأهمية مواكبة قطاع السياحة للتكنولوجيا الحديثة لما له من تأثير كبير على كفاءة الإدارة والاستدامة.
 
وحضر الجلسة كارولين فرانكينبيرجير Karolin Frankenberger مدير معهد الإدارة والتخطيط الاستراتيجي بجامعة سانت جالين، سفيند ليرفاج Svend Leirvaag نائب رئيس الشئون الصناعية بشركة Amadeus IT Group، اندرياس شميد Andreas G.Schmid رئيس شركة Helvetica Capital and Zurich Airport وعضو مجلس إدارة شركةRadisson Hospitality، مايكل روس Michael Ros الفائز بجائزة الشركات الناشئة بمنتدي السياحة العالمي لعام 2017.

ويعقد المنتدى هذا العام في دورته السادسة بمشاركة أكثر من 500 مشارك من وزراء وكبار رجال صناعة السياحة والمستثمرين، وصناع القرار والسياسات حول العالم، وبعض الأساتذة الأكاديميين، وعدد من رواد الأعمال والشركات الناشئة من الشباب.

وينعقد المنتدى في مدينة لوزيرن بسويسرا وتستمر فعالياته خلال الفترة من 2 إلى 3 مايو 2019، تحت عنوان "رأس المال البشري في عصر الابتكار الخلاق" ، "Human Capital in the age of disruption".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك