البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السعودية تصدر صكوكًا دولية بـ3 و5 مليارات دولار خلال الربع الثالث لـ2019

وزارة المالية السعودية
وزارة المالية السعودية

قال مسئول بوزارة المالية السعودية لرويترز، إن المملكة ستُصدر صكوكا دولية جديدة قيمتها بين 3 و5 مليارات دولار خلال الربع الثالث من العام في إطار خطط لتنويع مصادر تمويل عجز الميزانية العامة.

وبدأت الرياض إصدار ديون في الأسواق العالمية في 2016 بعد أن تضررت أوضاعها المالية العامة بفعل انخفاض أسعار النفط العالمية، ومنذ ذلك الحين، أصبحت المملكة أحد أكبر المقترضين في الأسواق الناشئة، وباعت سندات دولية بقيمة 60 مليار دولار تقريبا بما فيها صكوك بقيمة 11 مليار دولار.

وبنهاية 2018، بلغت قيمة الديون المحلية القائمة على المملكة ما يزيد على 80 مليار دولار، اقترضتها عبر سندات تقليدية وإسلامية.

وقال فهد السيف، الذي يرأس مكتب إدارة الدين العام بالمملكة، إن نحو 40 % من الدين المزمع هذا العام البالغ حجمه 31,5 مليار دولار جرى إصداره في الربع الأول.

وأضاف، في مقابلة، أمس الأربعاء: «بنهاية الربع الأول، بلغنا 55 % محليا، و45 % دوليا، نعتقد أن المعدلات ستميل أكثر إلى إصدارات الدين» المحلي بنهاية العام الجاري»، موضحا أن الصكوك الدولية المزمعة في الربع الثالث تتوقف على التوقيت والتسعير وأوضاع السوق وبالتأكيد العرض والطلب.

وأصدرت السعودية، أكبر مُصدر للنفط في العالم وأكبر اقتصاد عربي، أحدث سنداتها الدولية في يناير، لتجمع 7,5 مليار دولار من طلبات اكتتاب زادت على 25 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك