البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مميش: عبور 68 سفينة لقناة السويس بحمولات 5,2 مليون طن

سفينة تعبر قناة السويس
سفينة تعبر قناة السويس - صورة أرشيفية

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الإقتصادية لمنطقة قناة السويس، أن حركة الملاحة  فى قناة السويس سجلت اليوم الأربعاء 1 مايو، رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة وذلك بعبور 68 سفينة من الإتجاهين دون انتظار،  بحمولات كلية بلغت 5,2 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 27 سفينة بإجمالي حمولات كلية 2,1 مليون طن ، فيما بلغ عدد السفن العابرة من الجنوب 41 سفينة بإجمالي حمولات كلية 3,1 مليون طن.

وأكد الفريق مُهاب مميش، أن الأرقام القياسية غير المسبوقة التي تسجلها حركة الملاحة في القناة فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة تعطي دلالة واضحة على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة، كما وجه الشكر إلى مرشدي هيئة قناة السويس ورجال التحركات وجميع المتعاملين مع السفن لنجاحهم في التعامل مع كافة الأنواع في الظروف المناخية المختلفة.

وجاءت سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة  MSC كأكبر سفينة تعبر القناة من الشمال بحمولة 199 ألف طن، قادمة من المغرب ومتجهة إلى عمان، أما أكبر سفينة من الجنوب فكانت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MAASTICHT MAERSK  ، بحمولة 221 ألف طن، قادمة من ماليزيا، ومتجهة إلى هولندا وهي من أكبر سفن الحاويات في العالم، كما سجلت حركة الملاحة عبور 11 سفينة عملاقة تتجاوز حمولة السفينة الواحدة 150 ألف طن.        

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك