موقع المصدر

ads
ads
تكنولوجيا

«المصرية للاتصالات» توقع إتفاقيات مع شركات صينية بقيمة 65 مليون دولار

الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 05:39 م
المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات توقع اتفاقيات مع شركات صينية - أرشيفية
طباعة
المصدر - خاص
أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن توقيعها إتفاقية بقيمة 45 مليون دولار مع شركة باكستان وشرق افريقيا لربط الشبكات الدولية لأوروبا "بيس" وشركة "بي سي سي دبليو" العالمية الذراع الدولي لشركة "إتش كاي تي"، المقدم الرئيسي لخدمات الاتصالات في هونج كونج.

وأوضحت الشركة - في بيان اليوم الثلاثاء 30 أبريل - إن"كابل بيس" هو نظام كابل بحري يمتد لـ 12 ألف كيلومتر بنقاط إنزال في كل من باكستان وجيبوتي ومصر وكينيا وفرنسا ويوفر خدمات لعملائه تتسم بالمرونة والحياد من أي مشغل اتصالات.

وأشارت إلي أن "كابل بيس مصر" سيعبر من خلال مسارات أرضية متنوعة وجديدة بين محطتي الإنزال الأرضيتين في كل من منطقتي الزعفرانة وأبو تلات، حيث ستزود المصرية الاتصالات الكابل بأحدث مرافق الإنزال وتقدر القيمة الإجمالية للاتفاقية بـ 45 مليون دولار علي مدي عمر الكابل.

ووقعت أيضًا الشركة المصرية للاتصالات إتفاق نوايا مع شركة باكستان وشرق إفريقيا لربط الشبكات الدولية لأوروبا "بيس" المملوكة لشركة هينجتونج أوبتيك أليكتريك الصينية للتعاون في مد خدمات كابلات الالياف الضوئية في مصر بقيمة 20 مليون دولار.

وأوضحت الشركة أنه بموجب خطاب النوايا سيتم منح شركة "بيس" مسار إضافي للعبور داخل مصر لاستيعاب الطلب المتزايد للحركة نحو القارة الأوروبية ، مشيرة إلى أنها ستحصل في المقابل من شركة "هينجتونج" على كابلات ألياف ضوئية بأسعار تنافسية سيتم استخدامها في خطة المصرية للإتصالات الاستراتيجية لتغطية جميع أنحاء مصر بالألياف الضوئية، متوقعة الانتهاء من الاتفاقية النهائية خلال الشهرين المقبلين.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads