البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر ضيف شرف منتدى الاقتصاد العربي بلبنان.. الخميس المقبل

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء - صورة أرشيفية

تحل مصر ضيف شرف «منتدى الاقتصاد العربي» في دورته رقم 27 في بيروت بمشاركة عربية ودولية واسعة من 15 بلدا، الخميس المقبل.

ويرأس الوفد المصري الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة.

كما يضم الوفد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، والدكتورة نيفين جامع، رئيسة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إلى جانب أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتورة جيهان صالح، المستشارة الاقتصادية لرئاسة مجلس الوزراء.

ويستقطب المنتدى مشاركة من نحو 500 شخصية لبنانية وعربية ودولية، لا سيما قادة الاتحادات والغرف العربية والأجنبية المشتركة واتحاد الغرف العربية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والصندوق السعودي للتنمية واتحاد المصارف في الكويت، إضافة إلى مشاركة العديد من الوزراء اللبنانيين.

كما سيتم في الجلسة المخصصة لتقرير صندوق النقد الدولي، استعراض متطلبات تسريع النمو الاقتصادي في البلدان العربية وتنويع مصادره، والدخول في جيل جديد من الإصلاح الذي يتلاءم مع متطلبات النمو، بالإضافة إلى دور الصناعة المصرفية والمالية في دعم النمو ومواجهة التحول الرقمي حيث يتناول هذا المحور تطورات واتجاهات الرقابة المصرفية، والمتغيرات المطلوبة لتعزيز دور المصارف في دعم النمو.

وتبحث الجلسات في تعزيز تنافسية البلدان العربية في استقطاب الاستثمار، حيث تتناول متطلبات تسريع النمو والإصلاح لتعزيز جاذبية الاستثمار واستعراض سياسات بعض الدول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك