البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة تشارك بملتقى سوق السفر العربي ATM في دبي

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

تغادر الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة القاهرة اليوم السبت 27 أبريل، متوجهة إلى مدينة دبى على رأس وفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص للمشاركة فى فعاليات ملتقى سوق السفر العربي ATM الذى يقام خلال الفترة من 28 إبريل الجارى وحتى 1 مايو المقبل.

ويشارك ضمن الوفد المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، ومن المقرر أن يتم عقد عدة لقاءات مهنية خلال المشاركة في هذا المعرض مع شركاء المهنة فى السوق العربية، بالإضافة الى عدد من اللقاءات الإعلامية.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية المشاركة في هذا المعرض الذى يعتبر من أهم المعارض السياحية الدولية، وخاصة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تأتي في ظل استراتيجية الوزارة لجذب المزيد من السياحة العربية إلى مصر لما تمثله من أهمية كبيرة كأحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث تمثل حوالى 30% من هذه الأسواق.

وأضافت الوزيرة أن مصر تعتبر مقصدا هاما للسائح العربى لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والعادات والتقاليد، لافتة الى أن السائح العربى يشعر فى مصر وكأنه فى وطنه الثانى وهو نفس شعور المصريين تجاه أشقائهم من الدول العربية.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط الى أن المعرض سيتيح فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة في السوق العربية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات ومناقشة سبل الترويج السياحى المشترك لزيادة الحركة السياحية العربية البينية.

ويعد ملتقى سوق السفر العربي ATM أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط، وتشارك مصر هذا العام بجناح مساحته 600 متر مربع ، يضم 56 مشارك، منهم 30 شركة سياحية، و22 فندق، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة إير كايرو Air Cairo، بالإضافة إلى جناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح للاتحاد المصرى للغرف السياحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك