البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

نائب البنك الدولي: المنطقة العربية تحتاج 230 مليار دولار لتمويل التنمية المستدامة

خلال المؤتمر العاشر
خلال المؤتمر العاشر لاتحاد البورصات العربية

قال الدكتور محمود محي الدين، النائب الأول للبنك الدولي، إن المنطقة العربية تحتاج 230 مليار دولار لتمويل التنمية المستدامة، موضحا أن المنطقة من خلال مواردها الداخلية والخارجية تستطيع تدبير تدبير 130 مليار دولار، بما يعني وجود عجز 100 مليار دولار.

وأضاف خلال فعاليات المؤتمر العاشر لاتحاد البورصات العربية، أن معدل النمو الاقتصادي بالمنطقة العربية 2%، وأن أبرز المشكلات التي تواجه المنطقة، تكمن في ارتفاع عجز الموازنة للدول وكيفية إدارة الدين العام، وهذه مشكلات يمكن التغلب عليها.

وتابع: «نلاحظ أن نسبة الفقر ارتفعت في المنطقة العربية من 2,6% إلى 5% خلال الفترة من 2013 إلى 2016، كما أن إقليم الاقتصاد العربي، هو الأسوأ في عدم العدالة في توزيع الدخل»، مضيفا أن نسبة البطالة في المنطقة العربية تعد الأعلى، حيث تبلغ 10,6% وهي ضعف متوسط معدل البطالة العالمية.

وأوضح أن التدفقات المالية تأتي للمنطقة العربية من خلال الشركات المالية والشركات غير المالية، وقدر قيمة التدفقات المالية للدول العربية بنحو 217 مليار، في حين يخرج منها منها 260 مليار دولار، ما يسبب عجزا في التدفقات المالية، وهنا يأتي دور البورصة.

وتحدث محي الدين، عن تأثير البورصة في التنمية المستدامة، قائلا: «البورصة تعتبر مرآة للمجتمع لكنها أنواع كالمرايات، فمثلا لو البورصة قطاع غير رسمي، فلن تكون عاكسة للمجتمع».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك