البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المعهد المصرفي يحصل على اعتماد مجلس التدريب بأمريكا للمرة الثالثة

عبد العزيز نصير مدير
عبد العزيز نصير مدير المعهد المصرفي

حصل المعهد المصرفي المصري، التابع للبنك المركزي المصري، للمرة الثالثة على التوالي، على اعتماد مجلس اعتماد التدريب والتعليم المستمر بالولايات المتحدة الأمريكية ACCET، اعتبارًا من أبريل 2019 وحتى مارس 2024.

وقال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إن هذه المرة الثالثة الذي يمنح فيها مجلس ACCET الاعتماد الدولي للمعهد لمدة خمس سنوات، حيث تم اعتماد المعهد المصرفي للمرة الأولى في عام 2009 كأول جهة تدريب معتمدة بمصر والمنطقة المجاورة، كما تم تجديد اعتماد المعهد مرة ثانية عام 2014.

وأوضح أن مجلس ACCET يمنح الاعتماد بعد التحقق بشكل دقيق من تطبيق العديد من المعايير الخاصة بالمدربين، والمواد التدريبية، ومنهجيات التصميم والتدريب، وبيئة التدريب، وعملية تقييم التدريب، والحوكمة، والتخطيط الإستراتيجي والتشغيلي، ونزاهة الممارسات المالية.

ويهدف مجلس ACCET الذي تم تأسيسه في عام 1974 إلى وضع معايير عالية لتحسين جودة التعليم والتدريب المستمر، حيث تحرص الجامعات العالمية والمؤسسات التعليمية والتدريبية المرموقة على الحصول على هذا الاعتماد كشاهد على تطبيق معايير الجودة بها.

ويعمل المعهد المصرفي المصري، بصفة مستمرة على تطوير الكوادر البشرية بالقطاع المصرفي المصري، ما يدفعه للسعي الدائم نحو احتلال مركز الصدارة بين مراكز التدريب في مصر والدول العربية وأفريقيا، معتمدا على أفضل الممارسات الدولية لصقل المهارات الفنية والإدارية للعاملين بالقطاع المالي والمصرفي.

ويعد مجلس اعتماد التدريب والتعليم المستمر ACCET بالولايات المتحدة جهة مستقلة لا تهدف للربح ومعتمدة رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم الأمريكية، وهي من الجهات التي تمنح الاعتماد المؤسسي للجهات التعليمية والتدريبية داخل أمريكا وخارجها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك