البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع وفد قبرص زيادة الاستثمارات المشتركة

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال مع الوقد القبرصي

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين 22 أبريل، وفدا من قبرص برئاسة دمترويوس سيلورايس، رئيس مجلس النواب القبرصي، لبحث تعزيز العلاقات المشتركة وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين.

وأشارت الوزيرة إلى مجالات التعاون بين البلدين، حيث سبق وتم توقيع 3 مذكرات تفاهم في آخر لجنة مشتركة، من بينهم مذكرة لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين، بهدف تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبي المباشر وتشجيع الأطراف على تبادل وفود الأعمال من قبرص لمصر والعكس، والترويج للفاعليات المشتركة والمتعلقة بالاستثمار.

ومن جهته، أشاد رئيس مجلس النواب القبرصي بتطوير آلية التعاون الاقتصادي الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، والذي يعد نموذجا إقليميا للتعاون في مشروعات اقتصادية واستثمارية وتنموية بين دول حسن الجوار، والتي تعود بالنفع على شعوب الدول الثلاث.

وذكر رئيس الهيئة القبرصية لدعم الاستثمار، أن الهيئة تشجع المستثمرين في قبرص على ضخ استثمارات جديدة بمصر في ظل وصول الاستثمارات القبرصية إلى 400 مليون دولار، في ظل وجود 224 شركة قبرصية تعمل في مجالات الصناعة والسياحة والخدمات والطاقة.

وعقب ذلك، اصطحبت الوزيرة، الوفد القبرصي، في جولة بمركز خدمات المستثمرين، حيث استمع الوفد إلى شرح حول الفرص الاستثمارية التي تتضمنها خريطة مصر الاستثمارية خاصة المشروعات القومية الكبرى مثل محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة وهضبة الجلالة والمجالات التي يهتم بها الجانب القبرصي في مجالات الصناعة والطاقة والسياحة والخدمات.

وأشاد الوفد القبرصي، بسرعة إنجاز الخدمات المقدمة في مركز خدمات المستثمرين، والذي يضم ممثلين عن أكثر من 65 جهة، يصدرون جميع التراخيص، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك