البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«التنمية الصناعية»: 150 مليون جنيه لتمويل مشروعات «الروبيكى»

 طارق جلال رئيس قطاع
طارق جلال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمي

كشف طارق جلال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية، عن رصد البنك 150 مليون جنيه لتمويل مشروعات مدينة الجلود بالروبيكى.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن البنك قام بضخ ما يقرب من 25 مليون جنيه ضمن البروتوكول لتمويل تملك المساحات الإضافية للمدابغ فى المدينة، بجانب تمويل شراء الوحدات الجديدة.

وأوضح «جلال»، أنه بموجب مذكرة التفاهم، يتم توفير مصادر تمويل متعددة الأغراض بأسعار عائد مناسبة تسهم فى خفض تكاليف الإنتاج وزيادة الربحية لمشروعات مدينة الجلود بالروبيكي.

وتنص الاتفاقية على توفير آليات تمويل للمستثمرين بمدينة الروبيكى فى مجالات تمويل شراء أو تحديث الآلات والمعدات، وتمويل رأس المال العامل والذى يشمل مشتريات الخامات وقطع الغيار ومستلزمات الإنتاج.

وأشار رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية، إلى أن البنك يسعى لتوقيع بروتوكولات تعاون مع جهات أخرى، وخاصة بعد توقيعه مع مدينة أثاث دمياط وتمويل أول بورصة سلعية.

وأوضح أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المباشرة وغير المباشرة تقدر بـ 4.2 مليار جنيه، لافتًا إلى سعى البنك للوصول بها الى 5 مليارات جنيه.

وبلغ إجمالى تمويلات البنك ضمن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو مليار جنيه، كما يدرس البنك طلبات جديدة بقيمة تصل 500 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك