البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنهاية الربع الأول من 2019

بنك القاهرة: ارتفاع محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 5 مليارات جنيه

بنك القاهرة
بنك القاهرة

ارتفعت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة إلى 5 مليارات جنيه بنهاية الربع الأول من 2019، مقابل 4.1 مليارات جنيه بنهاية 2018.

وقال مصدر بالبنك، فى تصريحات خاصة، إن البنك يخطط للوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 8 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى 2019.

وأوضح أن تمويلات البنك ضمن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% تتجاوز الـ 3 مليارات جنيه، بجانب ضخ البنك ما يزيد عن 300 مليون جنيه ضمن مبادرة التنمية المحلية «مشروعك».

وتابع أن البنك قام بانشاء مراكز أعمال لتمويل هذه المشروعات المتوسطة والصغيرة للوصول بشكل سريع للعملاء، حيث تم انشاء 11 مركز أعمال على مستوى محافظات الجمهورية ، للحصول على القروض بطريقة ميسرة، ومن المتوقع وصول عددها إلى 50 مركزًا خلال الـ 3 سنوات القادمة.

وطرح البنك المركزى مبادرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام 2015، بهدف الوصول بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة الى 200 مليار جنيه.

وقامت البنوك بضخ تمويلات تقترب من الـ 130 مليار جنيه منذ أنطلاق المبادرة وحتى الوقت الحالى، متضمنة التمويلات الخاصة بالمشروعات متناهية الصغر.

ويسعى البنك المركزى لاستحواذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة على نسبة 20% من محافظ البنوك الائتمانية، بهدف زيادة فرص العمل ونمو الاقتصاد وتقليل معدلات البطالة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك