البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

خطة لوصولها إلى 3 مليارت جنيه

«التنمية الصناعية»: 1,4 مليار جنيه محفظة «المشروعات الصغيرة» فى 2019

طارق جلال رئيس قطاع
طارق جلال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمي

كشف طارق جلال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية، عن عزم البنك ضخ تمويلات بقيمة 1,4 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر قبل نهاية العام الجارى 2019.

وأضاف «جلال» فى تصريحات خاصة، أن بنك التنمية الصناعية يسعى للوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر إلى 3 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري، مقابل نحو 1,6 مليار جنيه بنهاية 2018.

وأشار إلى أن البنك قدم تمويلات للكثير من شركات التمويل متناهى الصغر، منها «تساهيل» و«تمويلى» والتى حصلت على 50 مليون جنيه من البنك مؤخراً.

ولفت إلى توقيع البنك عقدًا مع جهاز تنمية المشروعات بقيمة 100 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، يوجه لتمويل المشروعات الصغيرة لترتفع العقود مع الجهاز الى ما يقرب من 700 مليون جنيه.

وأكد عدم تأثر تمويلات البنك بقرار البنك المركزي وقف تمويل النشاط التجاري بفائدة 5%، موضحًا أن البنك لم يتوسع فى تمويل النشاط التجاري ويهتم بصورة أكبر بالنشاط الصناعى والتصدير.

ويوفر بنك التنمية الصناعية تمويل يصل إلى 70% من قيمة الوحدات الخاصة بالبورصة السلعية، بسعر فائدة 5% ضمن مبادرة البنك المركزي.

أضاف أن البنك يسعى إلى التوسع بصورة كبيرة فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة بمناطق الصعيد والدلتا بهدف توفير فرص عمل، كما يدرس البنك عدة سيناريوهات لتدشين شركة بمجال التمويل متناهى الصغر منها تدشين شركة منفصلة تابعة للبنك أو الدخول فى شراكة مع أحد الجهات التى تعمل فى المجال.

وصنفت هيئة الرقابة المالية الجمعيات الأهلية لـ 3 فئات وفقاً لحجم محفظة التمويل متناهي الصغر لديها، الفئة «أ» تتجاوز محفظتها 50 مليون جنيه، والفئة «ب» أقل من 50 مليون جنيه، فيما تنخفض محفظة الفئة «ج» عن 10 ملايين جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك