البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر ضيف شرف منتدى الاقتصاد العربي ببيروت.. 2 مايو

منتدى الاقتصاد العربي
منتدى الاقتصاد العربي

تشارك مصر كضيف شرف، بمنتدى الاقتصاد العربي في دورته 27، يوم 2 مايو المقبل، عبر وفد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعضوية بعض الوزراء، بالإضافة إلى مشاركة وفد كبير من قيادات الاتحادات والغرف ومؤسسات الأعمال المصرية.

وستكون هناك مشاركة واسعة من معظم الدول العربية وبعض البلدان الأجنبية، كذلك سيشارك صندوق النقد الدولي في المنتدى، ويعرض تقريره السنوي عن اقتصادات بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتضمن برنامج المنتدى العديد من المواضيع المهمة ذات الصلة بأوضاع اقتصادات البلدان العربية ومن أبرزها، عرض تقرير صندوق النقد الدولي عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديات النمو والإصلاح، ودور المصارف وأسواق رأس المال في دعم الاستثمار والنمو.

كما يشمل مستقبل الشباب العربي: بين شح الوظائف وتحديات ريادة الأعمال، وتعزيز تنافسية البلدان العربية لاستقطاب الاستثمار، ومناخ وفرص الأعمال والاستثمار في البلدان العربية، والنهوض بالاقتصاد اللبناني بين الحاجة إلى الاستثمار والترشيد المالي.

وتنظم المنتدى مجموعة الاقتصاد والأعمال بالاشتراك مع البنك المركزي وجمعية المصارف في لبنان وبالتعاون مع وزارتي التجارة والاتصالات ومع اتحاد الغرف العربية.

وأعلن رؤوف أبو زكي، رئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال، الجهة المنظمة للمنتدى، أن أهمية الدورة المقبلة في أنها تعقد في ظل تطورات ومتغيرات دولية تفرض تحديات كبيرة على الدول العربية، لا سيما لجهة تسريع وتنويع النمو وخلق فرص العمل، ويشكل المنتدى منصة لتمكين التواصل بين قيادات مؤسسات الأعمال وبينها وبين القيادات الحكومية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك