البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

توقيع اتفاق للتحول الرقمي في «التضامن» بـ100 مليون جنيه

توقيع اتفاق للتحول
توقيع اتفاق للتحول الرقمي

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بشأن تطوير أعمال خدمات الميكنة والتحول الرقمي بوزارة التضامن، بتكلفة 100 مليون جنيه، على مدار 3 سنوات.

ويأتي البروتوكول في إطار تنفيذ أعمال المشروع القومي للتحول الرقمي لأجهزة الدولة وامتدادا لتوثيق آليات التعاون بين والوزارتين التي تهدف إلى رفع كفاءة البنية الأساسية وميكنة جميع خدمات الوزارة على المستوى الداخلي، التي تشمل مكاتب الديوان العام والمديريات والإدارات والوحدات الاجتماعية المختلفة على مستوى الجمهورية، والخارجي فيما بين الوزارة وشركائها من وزارات وجهات وهيئات معنية، بالإضافة إلى عملائها من الأسر المصرية الأكثر احتياجا والمستقبلين لمختلف الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن بجميع مكاتبها على مختلف مستوياتها الإدارية.

وقالت غادة والي، إن البروتوكول سيكون له عظيم الأثر في تطوير خدمات الوزارة خلال الفترة المقبلة، خصوصا مع تنفيذ أكبر عملية ميكنة في تاريخ الوزارة على مدار السنوات الثلاث الماضية، موضحة أن الوزارة أنشأت قاعدة بيانات مكتملة بنسبة 100% ومدققة عن طريق 6 آلاف تابلت، وتضم أكثر من 25 مليون مواطن، وتتواصل فيها مع أكثر من وزارة للتأكد من جودة البيانات والمعلومات الموجودة بها.

ومن جهته، قال الدكتور عمرو طلعت، إن خطة الدولة للتحول إلى المجتمع الرقمي تسير بخطى ثابتة ومتسارعة، مضيفا أن الاستجابة لتفعيل هذه الاستراتيجية عالية نتيجة للتعاون والمساندة التي من جميع الوزارات والهيئات في الدولة.

وتتضمن بنود البروتوكول التعاون بين الوزارتين في تطوير البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى تطوير تطبيق مؤمن يعمل على الهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية لاستعراض بيانات وإحصائيات عن عملاء برامج الحماية الاجتماعية المختلفة، وتطوير نظام إدارة خدمة العملاء، وبوابة الجمعيات الأهلية الحالية، وإتاحة التبرع إلكترونيا عن طريق وسائل دفع مؤمنة، وأيضا تطوير البنية التكنولوجية لمركز معلومات قطاع الشئون الاجتماعية وجميع المديريات والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة، وتوفير النسخ والتراخيص اللازمة لتطوير وتقديم خدمات الدعم الفني، بالإضافة إلى تطوير برنامج المراسلات على مستوى جميع القطاعات والجهات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

كما ينص البروتوكول على إنشاء بوابة إلكترونية لمؤسسات الرعاية لإتاحة تحديث بيانات المؤسسات «الحضانات، ودور الأيتام، ودور المسنين، والمغتربين، ومؤسسات المعاقين.. وغيرها»، وخدمات التطوع، وكذلك تدشين بوابة إلكترونية للتسويق عبر الانترنت لمنتجات الأسر المنتجة.

ويتضمن الاتفاق، توفير برنامج نظم إدارة المؤسسات لتطبيقه على مستوى جميع القطاعات والجهات التابعة للوزارة، ونظام أرشيف إلكتروني لحفظ وثائق ومستندات عمل كل مكاتب الوزارة وجميع رخص البرامج والأجهزة والخوادم والشبكات وخدمات الاستضافة، وميكنة نظم عمل داخلية لقطاعات الحماية والرعاية والتنمية الاجتماعية والجمعيات على مستوى الوزارة والمديريات والإدارات والوحدات الاجتماعية المختلفة ومكاتب التأهيل الخاصة بالخدمات والتسهيلات التي تقدم لذوي الإعاقة في مختلف التخصصات.

ونص البروتوكول، الذي تصل مدته إلى ثلاث سنوات، قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، على تدريب العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي على المهارات الأساسية للحاسب الآلي، وتوفير التدريبات التقنية المتخصصة لجميع العاملين طبقا للمشروعات محل البروتوكول.

وقع البروتوكول الدكتورة نيفين القباج، نائب وزيرة التضامن للحماية الاجتماعية، والمهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات لأعمال الميكنة والتنمية الإدارية والتحول الرقمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك