البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«التجارة»: 227,6 مليون دولار إجمالي الاستثمارات اليونانية بمصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن إجمالي الاستثمارات اليونانية بالسوق المصري تبلغ 227.6 مليون دولار في مجالات التمويل والصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات اليونانية في مجال المزارع السمكية وزراعة الزيتون، في إطار الاتفاق على تنفيذ هذه المشروعات من خلال التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان.

جاء ذلك في إطار سلسلة اجتماعات مكثفة مع ممثلي عدد من كبريات الشركات اليونانية، لاستعراض فرص الاستثمار بالسوق المصري والتسهيلات والحوافز المتاحة في إطار قانون الاستثمار الجديد.

وشملت لقاءات المهندس عمرو نصار، جورج ميلوناس، رئيس مجلس إدارة شركة ألوميل لصناعات الألومنيوم، استعرضا خلالها الاستثمارات الحالية للشركة بالسوق المصري التي تتضمن مصنعا لإنتاج منتجات الألومنيوم من الأبواب والشبابيك بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر وكذا رغبة الشركة في التوسع وإقامة المرحلة الثالثة من المشروع، في ظل تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر وفرص الاستثمار الضخمة المتاحة بقطاع التشييد والبناء.

وأكد نصار، أهمية التوسع في استثمارات الشركة بالسوق المصري، خصوصا في الصناعات المغذية «الإكسسوارات»، مشيرا إلى الاتفاق على إعداد الشركة دراسات توسعية لإنتاج عدد من المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج للاستفادة من الحوافز التي تتيحها مصر.

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة ألوميل لصناعات الألومنيوم، إن الشركة تصدر 80% من إنتاجها للخارج وتطرح 20% من إنتاجها في السوق المحلي، حيث تمثل الصادرات 40% من دوران رأس مال الشركة، مضيفا أن الشركة تدرس أيضا، التوسع في أنشطتها بالسوق المصري في مجال إنتاج خام الألومنيوم profiles ونقل صناعة منتجات الإكسسوارات المستخدمة في علميات الإنتاج إلى مصر .

كما التقى نصار، جوانا بابانجيوتو، مدير العلاقات الدولية بشركة نامكو إنترناشيونال لإنتاج السيارات الخفيفة، حيث استعرض الجانبان نتائج الاجتماعات التي عقدتها الشركة في مصر خلال شهر ديسمبر الماضي مع الشركات المصرية المنتجة لمدخلات الإنتاج الخاصة بالسيارات ومع شركة جاك موتورز الشريك الأول للشركة في مصر، إلى جانب نتائج اجتماعاتها مع البنك الأهلي وبنك مصر والبنك التجاري الدولي، لبحث إمكانيات تمويل مشروع جديد للشركة بالسوق المصري .

وقال الوزير، إنه تم الاتفاق إعداد الشركة دراسة جدوى متكاملة لتشجيع البنوك لتمويل المشروع، مشيرا إلى أهمية دراسة الشركة إمكانيات إنتاج السيارات الكهربائية في السوق المصري تماشيا مع سياسة الدولة في الوقت الحالي والاستفادة من الحوافز التي تقدمها للاستثمار في هذا القطاع.

كما التقى الوزير مع ممثلي شركة تايتكس للمفروشات المنزلية، التي تعتبر إحدى كبريات الشركات اليونانية الموردة للمفروشات والفوط للفنادق اليونانية، حيث تستورد ما يقرب من 70% من هذه المنتجات من مصر.

وأوضح نصار، أن الشركة ترغب في إقامة مشروع استثماري بتكلفة 40 مليون يورو على مساحة 40 ألف متر مربع لإنتاج منتجات الغزل والنسيج والصباغة، خصوصا الفوط والمفروشات المنزلية للتصدير إلى اليونان وأسواق الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن اللقاء استعرض إمكانيات ترتيب زيارة للشركة إلى مصر لبحث فرص إقامة هذا المصنع بالمنطقة الصناعية للمنسوجات في مدينة السادات.

كما شملت لقاءات وزير التجارة والصناعة لقاء مع ايونس مافرودس، المدير التنفيذي لشركة جايا إبتشيرين للاستثمار الزراعي، إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات الرقمية بمجال الاستثمار الزراعي، حيث يبلغ رأس مال الشركة 10 ملايين يورو.

وقال الوزير، إن الشركة ترغب في إقامة مشروع لخدمة الاستثمار الزراعي في مصر، يبدأ من الري إلى الإنتاج والتسويق والتصدير، من خلال إنتاج وتثبيت محطات القياس عن بعد، موضحا أنه من المتوقع أن يبلغ حجم استثمارات الشركة في مصر 30 مليون يورو، مضيفا أنه تم بحث إمكانية ترتيب اجتماع للشركة مع وزارة الزراعة والشركات المصرية الكبرى المنتجة للحاصلات الزراعية.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك