البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التخطيط» تشارك في ندوة ترويجية لـ«رؤية 2030» بجامعة بني سويف

جانب من الندوة
جانب من الندوة

شاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلا عنها الدكتور أحمد كمالي، نائب الوزيرة لشئون التخطيط، والدكتورة هويدا بركات، رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة، في ندوة بعنوان «دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة» في إطار استعراض طلاب الفرقة الرابعة من كلية الإعلام جامعة بني سويف، مشروع تخرجهم حول إعداد حملة ترويجية لرؤية مصر 2030 بمقر الكلية، وبحضور الدكتور محمد زين، عميد كلية الإعلام بجامعة بني سويف، والدكتورة أماني ألبرت، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

تأتي المشاركة في إطار التعاون بين وزارة التخطيط وكلية الإعلام بجامعة بني سويف، حيث ساعدت وحدة التنمية المستدامة شباب الفرقة الرابعة بالكلية في التعرف على جميع جوانب وأهداف رؤية مصر 2030 من أجل التحضير لمشروع التخرج الخاص بهم، في إطار دعم الشباب والطلاب وتأهيل وتطوير مهاراتهم والدفع بجهودهم في خطط التنمية. 

وخلال افتتاحه الندوة، قال كمالي، إن رؤية مصر 2030، تشاركية تم إعدادها بمشاركة مجتمعية واسعة، ودون مشاركة مؤسسات قوية لن نستطيع تحقيق التنمية التي نبغاها، مؤكدا على أهمية وجود الحوار المتبادل لتحقيق فكر التشاركية، وأشاد بالمجهود الذي قدمه الطلاب للخروج بالحملة الترويجية حول رؤية مصر 2030 بهذا المستوى المشرف والمتنوع من خلال تقديم إعلان تلفزيوني، وإعلان جرافيك، وإعلانات صحفية، ومطبوعات.

ومن جهتها، قالت الدكتورة هويدا بركات، إن الدولة تضع الشباب كأولوية باعتبارهم أحد المقومات الأساسية التي يمكن الاستناد إليها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث تعد مصر من الدول الشابة، فيُشكل الشباب في الفئة العمرية من 15 إلى 40 عامًا نسبة 41% من جملة السكان.

وأضافت أن الشباب قادر على خلق فرصهم بأنفسهم، داعية الشباب للمشاركة في تحديث الرؤية والاطلاع على استراتيجات التنمية المستدامة بالدول الآخري وإبداء آرائهم في رؤية مصر 2030.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك