البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسعار النفط بفضل طلب الصين وانخفاض مخزونات أمريكا

مضخات نفط - صورة
مضخات نفط - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء 17 أبريل، للجلسة الثانية بفعل مؤشرات على قوة طلب شركات التكرير في الصين، ثاني أكبر مستهلك في العالم للخام، وفي ظل شح الإمدادات مع كبح الإنتاج وانخفاض غير متوقع للمخزونات في الولايات المتحدة.

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 27 سنتا أو 0.4% إلى 71.99 دولار للبرميل، وارتفع برنت 0.5% إلى 72.08 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ الثامن من نوفمبر وأعلى مستوى منذ بداية العام الجاري.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 64.48 دولار للبرميل، مرتفعة 43 سنتا أو 0.7% مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

وزاد استهلاك شركات التكرير الصينية من الخام في مارس آذار 3.2% على أساس سنوي إلى 53.04 مليون طن أو 12.49 مليون برميل يوميا بحسب ما أظهرته بيانات من المكتب الوطني للإحصاءات اليوم الأربعاء، كما تُظهر البيانات أن اقتصاد البلاد نما في الربع الأول 6.4% مقارنة مع مستواه قبل عام.

يأتي النمو المطرد في طلب الصين في الوقت الذي يؤدي فيه اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفائها، بما في ذلك روسيا، على خفض إنتاجهم 1.2 مليون برميل يوميا في 2019 إلى كبح الإمدادات العالمية.

كما تنخفض إمدادات الخام هذا العام في الوقت الذي تفرض فيه الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على فنزويلا وإيران عضوي أوبك.

ودفع شح الإمدادات والعوامل الأساسية للطلب خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للصعود أكثر من 40% منذ بداية العام وخام برنت للارتفاع أكثر من 30%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك