البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«المالية» تستضيف معرض التراث والحرف اليدوية لأهالي المدن الحدودية

جانب من المعرض
جانب من المعرض

افتتحت وزارة المالية اليوم الأحد 14 أبريل، فعاليات معرض التراث المصري والحرف اليدوية لأهالي المدن الحدودية داخل أبراج الوزارة بحضور عماد عبد الحميد، رئيس قطاع التمويل، وداليا فؤاد، رئيس وحدة تكافؤ الفرص، وطارق عوض، مدير عام إدارة العلاقات العامة بوزارة المالية، وتستمر أعمال المعرض حتى يوم الخميس 18 أبريل.

وأكد رئيس قطاع التمويل، أن وزارة المالية حريصة على إقامة معارض لأسر المدن الحدودية من أجل تحفيزهم وتشجعيهم على مواصلة إبداعهم وإتقانهم في أعمالهم الفريدة، وأيضًا بهدف الترويج لمنتجاتهم ومساعدتهم في بيعها وتسويقها بجميع الوسائل الممكنة.

وأشار إلى أهمية خلق فرص عمل جديدة وتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع الشباب على إقامة هذه المشروعات، حيث تلعب المشروعات الصغيرة الدور الريادي المطلوب منها في تعظيم دور الصناعة الوطنية، بالإضافة إلى حل مشكلة البطالة وتوفير فرص العمل وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأضاف أن إقامة المعرض بصفة مستمرة داخل وزارة المالية، يدل على نجاح سلسة المعارض السابقة، مؤكدا أن المعرض يشهد مشاركة مميزة من جانب أبناء المحافظات الحدودية بمنتجات جديدة لم تشارك في المعارض السابقة.

وأوضحت رئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية، أن إقامة المعرض واستضافته تمت من خلال التعاون والتنسيق مع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، مؤكدة على ضرورة خلق فرص عمل جديدة وتشجيع المشروعات الصغيرة من خلال توفير منافذ بيع لمنتجاتهم التي تعتمد على المحافظة على التراث المصري القديم، من خلال عرض المنتجات اليدوية البسيطة الناتجة عن الصناعات اليدوية التي يتميز بها أهالي تلك المدن، بما يسهم في ضمان تسويق المنتجات.

وتابعت أن وحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية، تتواصل مع العاملين بالجهات والمصالح التابعة للوزارة للمشاركة بشراء المنتجات من المعرض.

وتتضمن المدن الحدودية المشاركة في المعرض «شمال سيناء، حلايب وشلاتين، أسوان، سوهاج، جنوب سيناء، سيوة، القاهرة، الإسكندرية».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك