البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة الاستثمار تبحث مع «الإسلامية للتنمية» تمويل مشروعات البنية الأساسية

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال الاجتماع

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أيمن السجيني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، لبحث تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والمؤسسة بشأن التعاون لتطوير وتمويل استثمارات لمشروعات البنية الأساسية، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وناقش الجانبان، تعزيز التعاون في مجال ريادة الأعمال وزيادة دعم المؤسسة للقطاع الخاص، والخطة المستقبلية لتوسيع المؤسسة نشاطها في مصر، وتشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إليها، والترويج للفرص الاستثمارية بها في الخارج.

وأشارت نصر، إلى وجود الكثير من الفرص الاستثمارية، على رأسها محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، موضحة أن الوزارة تعمل على زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتهيئة المناخ المناسب للقطاع الخاص لزيادة استثماراته بمصر، ودعم المؤسسات الدولية له للاستثمار في المشروعات القومية والتنموية.

ومن جهته، أكد السجيني، أن المؤسسة ستعمل على دعم القطاع الخاص من أجل زيادة استثماراته بمصر، وبرامج لريادة الأعمال ومشروعات متناهية الصغر، مضيفا أن المؤسسة تسعى بشكل دائم للإسهام الفعال في التنمية بمصر وإيجاد إطار فعال للعمل يتم من خلاله تحقيق ذلك.

وأوضح أن المؤسسة استثمرت في مصر بنحو 230 مليون دولار في قطاعات مختلفة، حيث تم استثمار ما يقارب من 75 مليون دولار في قطاع صناعة الأغذية «مصنع ألبان ومصنع سكر»، كما تم استثمار نحو 75 مليون دولار في مشروع الطاقة المتجددة في بنبان، وفي القطاع المالي، تم إنشاء شركة تأجير تمويلي بالشراكة مع بنك الاستثمار العربي وشركة أيادي، وتم إقراض بنك مصر 25 مليون دولار ضمن تمويل مجمع قدره 350 مليون دولار، وفي قطاع البترول، تم الاشتراك في تمويل شركة Ades لخدمات البترول بنحو 20 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك