البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

المجموعة البافارية تطلق السيارات الكهربائية BMWi في مصر

وزير التجارة يشهد
وزير التجارة يشهد إطلاق السيارات الكهربائية بمصر

أطلقت المجموعة البافارية، السيارات الكهربائية BMWi فئات i3 الكهربائية، والهجين i8 coupe، وi8 roadster، بمصر، ليصبح السوق المصري من أوائل أسواق دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تستخدم فئات السيارات الكهربائية والهجين ماركة BMWi.

وأكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، خلال حفل الإطلاق الذي نظمته المجموعة البافارية، حرص الحكومة على تشجيع إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية في مصر، مشيرا إلى العمل على تجهيز كل المدن الجديدة بالبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية، لاسيما بعد صدور قرار جمهوري باستيراد السيارات الكهربائية دون رسوم جمركية، الأمر الذي يسهم في تشجيع المستهلك المصري على استخدام هذه النوعية من السيارات للحد من استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة من الانبعاثات الخطيرة.

ومن جهته، قال فريد الطوبجي، رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات في مصر، إن المجموعة تسعى إلى ريادة سوق السيارات الكهربائية خلال عام 2019، موضحا أن المجموعة أجرت دراسات عديدة استمرت أكثر من عامين حول كيفية تطوير وتجهيز دخول السيارات الكهربائية إلى السوق المصرية، بجانب تدريب العاملين والانتهاء من إنشاء مراكز الخدمة الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وأضاف أن السيارة BMWi تعكس التطور التكنولوجي الكبير في مجال إنتاج السيارات الكهربائية والهجين فائقة الأداء والموفرة للوقود، متابعا أن السيارة الجديدة تصنع باستخدام المواد المستدامة ومُعادة التدوير في عملية الإنتاج لتحقيق مستقبل أخضر، وتطوير التقنيات للحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقال كونراد باومجارتنر، مدير قطاع المبيعات الإقليمي، إن شركة BMW تمتلك تاريخا طويلا في مجال صناعة السيارات الكهربائية، يرجع لعام 1972، حيث سجلت السيارة الكهربائية التي أنتجتها الشركة كواحدة من أبرز المحطات في تاريخ تطوير السيارات الكهربائية.

وأوضح أن السيارة الكهربائية BMW i3، توفر إمكانيات جديدة ومبتكرة كليا وتتميز بكل المواصفات الرياضية والمواصفات العملية التي تؤمّن السيّارات ذات الأربعة مقاعد، مضيفا أن السيارة تتميز بتصميم مبتكر، وتصنع مقصورة الركاب من ألياف الكربون، حيث يميزها خفّة الوزن، والصلابة، والسلامة.

وأردف أن المحرّك الكهربائي بالسيارة يعمل بقدرة 125 كيلووات وبقوة 170 حصانا، وبسرعة قصوى تبلغ 150 كيلو متر في الساعة، مؤكدا أن بطارية السيارة تعمل حتى مسافة تصل إلى 335 كيلو متر.

وقال محمد الغزالي حرب، رئيس قطاع السيارات الكهربائية BMWi بالشركة، أن السيّارة Coupe  BMW i8 وi8 Roadster تعملان بمحرك كهربائى ومحرك وقود، موضحا أن محرك السيارة يعمل بقوة 374 حصانا، وعند تشغيل المحرّكين معا، ينقلان سرعة سيارة من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 4.4 ثوانٍ، مع استهلاك 2.5 لتر فقط من الوقود كل 100 كيلو متر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك