البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

82 مليار دولار من البنك الدولي للتحول الرقمي ومشروعات البنية الأساسية بأفريقيا

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال الجلسة

أعلن البنك الدولي تخصيص 25 مليار دولار للاستثمار في مبادرة التحول الرقمي بأفريقيا على مدار السنوات الـ10 المقبلة، بالإضافة إلى تخصيص 57 مليار دولار أخرى لمشروعات البنية الأساسية في القارة على مدار السنوات الـ3 المقبلة.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في جلسة حول «اقتصاد أفريقيا الرقمي» ضمن فاعليات اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن، حيث أكدت أن مصر تعد أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا لديها خطة للتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية ضمن المكونات الرئيسية لاستراتيجية الدولة للتنمية، وتتضمن تطوير البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ورفع مستوى كفاءة الخدمات الحكومية، وتنفيذ مشروعات المدن والمجتمعات الذكية وتطوير الكوادر البشرية وخلق بيئة تدعم الابتكار التكنولوجي والإبداع.

وأضافت أن مصر تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحفيز الاستثمار في الشركات الناشئة وتشجيع الابتكارات التكنولوجية لدعم رواد الأعمال الشباب المبدعين وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتطوير إمكاناتهم، وبالتالي تعزيز فرصهم في المنافسة بالأسواق العالمية.

وأوضحت الوزيرة، أن مصر تعمل، خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي، على تشجيع زيادة الاستثمارات في مجال البنية الأساسية، لاسيما الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجانب الطاقة المتجددة، وزيادة التعاون التقني مع دول القارة بمجالات الاستثمار في رأس المال البشري والتحول الرقمي.

وعقب ذلك، شاركت الوزيرة، في اجتماع عن الاقتصادات الناشئة، نظمته دولة غانا بصفتها رئيس لجنة التنمية لمحافظي مجموعة البنك الدولي، وقالت إنه وفقا للإحصاءات الدولية، من المتوقع عام 2050، زيادة عدد السكان في أفريقيا إلى الضعف، خصوصا الشباب، لافتة إلى ضرورة العمل على وضع سياسات وخطط تتيح مشاركة أكبر للقطاع الخاص، من أجل خلق فرص العمل وتحفيز الاقتصادات الأفريقية.

كما شاركت الوزيرة في جلسة حول خلق وظائف جديدة وسد الفجوة في المهارات بالدول الأفريقية، ودعت المؤسسات الدولية إلى دعم رواد الأعمال في القارة السمراء، من خلال إنشاء الشركات الناشئة التي توفر فرص العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك