البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التجارة» تطلق خطة دعم التصنيع لأنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة خارطة طريق لدعم التصنيع المحلي لأنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية، بالتعاون مع ممثلي القطاع الخاص والجهات المعنية، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» بتنفيذ تحالف استشاري دولي مصري سويسري، من خلال مشروع «استخدام الطاقة الشمسية الحرارية للعمليات الصناعية»، الذي يهدف إلى ترويج استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة وتشجيع وتطبيقها في عمليات التسخين في الصناعة.

واعتمدت منهجية إعداد خارطة الطريق على تحليل دقيق للأسواق المحلية والعالمية ودراسات عميقة لسلسة القيمة والقدرات التنافسية للصناعة المصرية، مع انتقاء أفضل فرص الاستثمار المتاحة للمصنعين والجهات الممولة.

وعقدت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع منظمة اليونيدو ورشة عمل حول المشروع، حضرها 85 شخصا ممثلين لـ44 جهة، حيث تم التوافق على أهداف وبرامج خارطة الطريق، التي تم عرضها وتشمل 21 برنامجا، وتعمل على زيادة الطلب على نظم التسخين الشمسي وزيادة تنافسية المصنع المصري ورفع جودة الخدمات والمنتجات المقدمة للمستهلك بشكل عام، من خلال ضبط أفضل للأسواق.

وشارك في الورشة الدكتورة شيرين خلاف، رئيس مجلس المشروعات التنموية بالوزارة، وجيوفانا تشيلي، ممثل اليونيدو بمصر، والدكتور عمرو طه، مدير مركز تحديث الصناعة، ومارك دريك، مدير المشروع من اليونيدو، وأدار الجلسة المهندس محمد عليوة، المنسق الوطني للمشروع .


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك