البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث مع 16 شركة مصرية المشاركة في تطوير السكك الحديدية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث المهندس كامل الوزير وزير النقل، فى اجتماع موسع، اليوم الخميس 11 أبريل، مع رؤساء أكثر من 16 شركة مصرية كبرى متخصصة في أعمال البناء والتشييد والمقاولات والبنية التحتية، الفرص المتاحة أمام هذه الشركات للمشاركة في تنفيذ الأعمال الخاصة بالبنية التحتية في منظومة السكك الحديدية.

وأوضحت وزارة النقل، في بيان، أن اللقاء استهدف توسيع قاعدة الشركات العاملة بمجال البنية التحتية للسكك الحديدية بما يسهم في سرعة إنجاز هذه المشروعات لزيادة معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية، وتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لهيئة السكة الحديد في هذا المجال وخاصة في مشروعات تجديد القضبان «140 كـم» المرتبطة بمشروعات تطوير نظم الإشارات، و«818 كـم» سكة حديد أخرى متراكم تجديدها وذلك بصفة عاجلة.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة مشروعات تطوير الإشارات وخاصة مشروع تحديث إشارات خط الجيزة بني سويف، وازدواج عدد من الخطوط الحالية مثل المنصورة دمياط، وإنشاء خطوط جديدة مثل المناشي 6 أكتوبر.

وقدمت هيئة السكك الحديدية، عرضاً تقديمياً عن أعمال تجديدات وتركيبات وتجهيزات السكة والمفاتيح من حيث تجهيز مكونات السكك والمفاتيح بأحواش التجميع وتنفيذ الأعمال بالمواقع آلياً وتنفيذ الأعمال بأحواش المحطات باستخدام الأوناش واللوادر والحفارات، وكذلك مواقع العمل المطلوب تجديد القضبان بها.

وأكد الوزير، أن المجال يشمل إلى جانب مشروعات تجديدات السكة الحديد تنفيذ مشروعات أخرى، موضحا أن الشركات المصرية سيكون لها دور كبير في هذه الأعمال.

ولفت إلى ضرورة توسيع قاعدة إنتاج الشركات المصرية لفلنكات السكك الحديدية وتنفيذ أعمال الأنفاق، بما يسهم في توفير العملة الصعبة وتوفير الوقت وسرعة الإنجاز، مشيرا إلى إمكانية الدخول في شراكات مع عدد من الشركات الأجنبية العالمية المتخصصة في هذه المجالات لنقل الخبرات وتوطين التكنولوجيا الخاصة بها في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك