البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

البنك الدولي يدعم مبادرة «الاستثمار في العنصر البشري» بمليار دولار

المصدر

أكد مسئولو البنك الدولي، دعم مبادرة «الاستثمار في العنصر البشري» بقيمة 1.03 مليار دولار في مصر، خصوصا بمجالي التعليم والصحة.

جاء ذلك خلال عرض الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التجربة المصرية في الاستثمار بالعنصر البشري، خلال جلسة حول الاستثمار في رأس المال البشري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن عرض 3 تجارب فى المنطقة على هامش فاعليات اجتماعات الربيع للبنك الدولي.

وأكدت الوزيرة، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار في رأس المال البشري، تعد نقلة نوعية في مصر، حيث تتضمن ربط تنمية مهارات الشباب وتدريبهم على احتياجات سوق العمل بالتنسيق مع القطاع الخاص، وتطوير التعليم والرعاية الصحية وشبكات الحماية المجتمعية، والتغذية المدرسية.

وأشارت إلى أهمية دور الاستثمار فى التعليم لتغطية الفجوة في سوق العمل، موضحة أن قانون الاستثمار له دور في تشجيع استثمارات القطاع الخاص في قطاعات الصحة والتعليم من أجل زيادة مساهمة القطاع الخاص في التنمية.

من جهته، تحدث الدكتور طارق شوقي، عن دخول مصر في عملية تحول مختلفة عن مجرد تحديث قطاع التعليم، إنما إعادة تصور جديد للقطاع، من خلال تطويره وتحديث المجتمع التعليمي ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالا على التعلم والابتكار.

واتفقت مصر والبنك الدولي على عدد من الإجراءات التنفيذية خلال الفترة القصيرة المقبلة، بما يعمل على تحقيق مستهدفات المشروع بناء على رؤية مصر وأولويات التطوير التي تضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك