البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البنك المركزي الأمريكي يلمح لتثبيت أسعار الفائدة خلال 2019

البنك المركزي الأمريكي
البنك المركزي الأمريكي

كشف محضر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، أن أغلبية المشاركين في اجتماع لجنة السوق المفتوحة تتوقع عدم رفع أسعار الفائدة خلال 2019.

وقال الفيدرالي الأمريكي في بيان صادر اليوم الأربعاء 10 أبريل، إن لجنة السوق المفتوحة (المسؤولة عن السياسة النقدية) صوتت بالإجماع على عدم رفع سعر الفائدة في اجتماعها يومي 19-20 مارس الماضي ، مشيرة إلى أنها لا ترى أي احتمال لحدوث أي زيادة لأسعار الفائدة خلال 2019.

وأظهر محضر الاجتماع ، أن البنك المركزي يرى أن الاقتصاد الأمريكي يجتاز بسلام تباطؤا اقتصاديا عالميا، وأوضح صانعو السياسة النقدية أنهم لا يتوقعون ركودا في الولايات المتحدة في الأعوام القليلة المقبلة.

وأوضح محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي أن بعض صانعي السياسة في ظل ظروف معينة يمكنهم "الحكم على أنه من المناسب رفع النطاق المستهدف لسعر الأموال الاتحادية بشكل متواضع في وقت لاحق من العام الجاري".

وأشار العديد من المشاركين إلى أن وجهات نظرهم حول النطاق المناسب لسعر الأموال الاتحادية يمكن أن تتحول في أي من الاتجاهين بناءً على البيانات الواردة والتطورات الأخرى.

وأبقى الفيدرالي الأمريكي ، فى 20 مارس الماضي،  سياسته النقدية دون تغيير، للمرة الثانية خلال 2019 ، محافظا على أسعار الفائدة ضمن نطاق 2.25 ، 2.50 %.

وجاء رد فعل الأسواق المالية مع نشر محضر اجتماع مارس خافتا إلى حد كبير، وقلصت الأسهم الأمريكية مكاسبها، وارتفعت عوائد سندات الخزانة من مستويات منخفضة في أدنى مستوياتها للجلسة، وصعد الدولار مقابل اليورو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك