البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء: إنشاء المناطق اللوجيستية ضمن أولويات أجندة عمل الحكومة

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء بالبجيرة

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن إنشاء المناطق اللوجيستية يقع ضمن أولويات أجندة عمل الحكومة فى هذه المرحلة، لافتًا إلى تكليف وزارة التموين بسرعة العمل على تنفيذ 5 مناطق لوجيستية على الأقل، تسهم فى توفير السلع للمواطنين، وبأسعار مناسبة.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء 10 أبريل، موقع إنشاء المنطقة اللوجيستية بالبحيرة، التي تقوم بتنفيذها شركة «أو سي إل البحيرة» المطور اللوجستي لشركة كازيون، التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرحٍ وافٍ حول «المنطقة اللوجيستية» والتي يوجد بها مخزن مغطى جاف بمساحة 18 ألف متر مربع، مجهز لتخزين الخضر والفاكهة والمواد الغذائية، ويعد ضمن أكبر الهناجر على مستوى الشرق الأوسط.

وأكد مسئولو وزارة التموين، أن المنطقة اللوجيستية تعدُ الأولى من نوعها بالمحافظة وتستهدف أكثر من 10 ملايين نسمة بالبحيرة والمحافظات المجاورة، وتقام على مساحة 96 فداناً، باستثمارات حوالى 5 مليارات جنيه، وتوفر 17 ألف فرصة عمل، كما أن حجم الاستثمارات المتوقع تدفقها للمنطقة اللوجيستية يصل لحوالى 8 مليارات جنيه.

ومن المخطط أن تضم المنطقة، مراكز للتسوق المغلق والمفتوح، ومنافذ بيع لمنتجات المصانع، وساحات للعرض، وهايبر ماركت، وأنشطة خدمية تشمل ساحات تخزين مغلقة ومفتوحة، ومخازن للتبريد والتجميد، وأنشطة للفرز والتعبئة والتغليف، وأنشطة لتجارة الجملة ونصف الجملة، والبورصات السلعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك