البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة بفعل مخاوف النمو العالمى

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء مع انخفاض معظم القطاعات، بعدما هددت الولايات المتحدة بفرض رسوم على سلع من الاتحاد الأوروبي، في حين تأججت المخاوف بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.3 %، لينزل من ذروته في نحو 8 أشهر التي بلغها في وقت سابق اليوم ، وهبط المؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة 0.9 %.

وهبط سهم ايرباص 1.6 % بعدما أدرجت الولايات المتحدة طائرات تجارية كبيرة وبعض المكونات على قائمة منتجات الاتحاد الأوروبي المقترح فرض رسوم عليه،  وقالت شركة صناعة الطائرات الأوروبية إنها لا ترى أي أساس قانوني لتلك الخطوة.

وانخفضت أسهم الشركات الموردة لايرباص مثل سافران وليوناردو ورولز-رويس هولدنجز بنسب تراوحت بين 1.3 % و2.1 % ، كما هبط مؤشر قطاع التكنولوجيا الأوروبي 1.5 % في أسوأ جلسة له خلال أسبوعين ونصف الأسبوع.

وقاد سهم ساب الخسائر على مؤشر القطاع بهبوطه 3.4 %، بعدما خفض يو.بي.إس واتش.اس.بي.سي تصنيفهما للسهم الذي نزل للجلسة الرابعة على التوالي ، كما تراجع مؤشر قطاع النفط والغاز 0.8 %، بعدما بلغ في وقت سابق اليوم أعلى مستوياته في نحو 6 أشهر.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك 0.1 %، ليصعد للمرة الأولى في 3 جلسات، مما ساهم في الحد من خسائر المؤشر الأوروبي العام ، بينما أغلق سهم نوفارتس منخفضا 2 %، بعدما استكملت شركة صناعة الأدوية السويسرية فصل وحدتها ألكون المتخصصة في منتجات العناية بالعيون، والتي قفز سهمها نحو  7 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك