البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«جولدمان» يرفع توقعات سعر النفط إلى 66 دولارًا للبرميل في 2019

جولدمان ساكس
جولدمان ساكس

رفع بنك الاستثمار جولدمان ساكس، توقعاته لأسعار النفط الخام هذا العام، مع تأثر الإمدادات بما قال إنه «الصدمة والرعب» الناجمان عن تطبيق تخفيضات إنتاج تقودها أوبك وعقوبات أمريكية على إيران وفنزويلا.

وقال البنك في مذكرة أمس، إنه يتوقع الآن أن يكون متوسط أسعار خام القياس العالمي برنت 66 دولارا للبرميل في 2019، مقارنة مع تقديره السابق البالغ 62,50، ويتوقع «جولدمان» أن يكون سعر الخام الأمريكي 59,50 دولار للبرميل في المتوسط ارتفاعا من 55,50.

وأضاف أنه يتوقع تحول المنحنى الصعودي لـ«برنت» إلى الوضع الذي يقل فيه سعر النفط في العقود الآجلة عن السعر الفوري، ويشير هذا الوضع إلى سوق أكثر شحا، كما يتوقع أن تظل سوق النفط العالمية تشهد عجزا في المعروض بحوالي 0,5 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من السنة.

ويتوقع البنك الآن بلوغ أسعار برنت في الربع الثاني 72,5 دولار للبرميل مقارنة مع 65 دولارا للبرميل سابقا، لكنه أبقى على توقعاته لسعر برنت في 2020 عند 60 دولارا للبرميل.

وتشهد أسواق الخام شحا هذا العام مع فرض الولايات المتحدة عقوبات على إيران وفنزويلا المُصدرتين للنفط، بينما تكبح منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» الإمدادات لدعم الأسعار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك