البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الكهرباء» تعرض فرص الاستثمار في الطاقات المتجددة بمؤتمر روتردام

مشاركة الدكتور الخياط
مشاركة الدكتور الخياط فى مؤتمر مستقبل المدن الأفريقية

عرض الدكتور محمد مصطفى الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، خلال المشاركة في مؤتمر «مستقبل المدن الأفريقية»، المنعقد خلال يومي 8 و9 أبريل، في روتردام بهولندا، الطفرة التي تشهدها مصر في مجال الطاقات المتجددة، وفرص الاستثمار فيه.

وأشار إلى تشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة التي تتمتع مصر بثراء واضح في مصادرها، وتشمل بشكل أساسي طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وتمثلت الخطوة الأكثر أهمية في التعديلات التشريعية لإزالة عقبات الاستثمار في هذا المجال.

وتطرق إلى إصدار قانون لتحفيز الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة خلال ديسمبر 2014، الذي يتضمن 4 آليات لتشجيع توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، تشمل المشروعات الحكومية بنظام «EPC+Finance»، وطرح المناقصات التنافسية بنظام «BOO»، والمزايدات Auctions بنطام «IPP»، حيث يبيع المستثمر الطاقة المنتجة من الطاقات المتجددة مباشرة إلى عملائه من خلال استخدام شبكة الكهرباء القومية.

وأكد نجاح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في جذب ثقة عدد كبير من المستثمرين، حيث تم توقيع اتفاقيات لشراء الطاقة مع 32 شركة بإجمالي قدرات تصل إلى 1465 ميجاوات لإنشاء مزرعة بنبان للطاقة الشمسية بطاقة إجمالية تصل إلى 1,5 جيجاوات، ضمن برنامج تعريفة التغذية FIT ، ومن المقرر أن يتم تشغيلها بالكامل بحلول منتصف العام الجاري.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك