البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتابع صيانة الجرارات وتجديد خطوط السكة الحديد

المهندس كامل الوزير
المهندس كامل الوزير وزير النقل خلال الاجتماع

اجتمع المهندس كامل الوزير، وزير النقل، مع رؤساء ورش إيرماس وكوم أبو راضي ولاتبين، بالإضافة إلى رئيسي شركتي «ايرتراك» و«ايجيفراي» لتجديدات وصيانة السكة الحديد، لمتابعة أعمال صيانة وعمرات الجرارات وتحسين وتطوير العربات، والوقوف على معدلات تجديد خطوط السكة الحديد.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم الاثنين 8 أبريل، أن الوزير استعرض معدلات الإنتاجية في كل ورشة والمعدات الموجودة بها والخطة المستقبلية للتطوير، واحتياجات كل واحدة، سواء ببناء ورش جديدة بها أو تدعيمها بالمعدات أو بقطع الغيار الأصلية.

وشدد على عدم خروج أي جرار من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له، وأن تتم أعمال العمرات والصيانة للجرارات والتحسين والتطوير للعربات على أعلى مستوى من الجودة الفنية، مضيفا أن الوزارة تسير بعدة اتجاهات فيما يخص الجرارات لتدعيم قوة الجر، منها التعاقد على شراء جرارات جديدة «250 جرارا»، وصيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة، وإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات.

وفيما يخص أسطول العربات، أوضح أن الوزارة تسير في اتجاهين متوازيين، الأول يتمثل في تحسين وتطوير الأسطول الحالي، والثاني تدعيم الأسطول بعربات جديدة، تساهم في تقديم خدمة مميزة للركاب، حيث تم التعاقد على 1300 عربة جديدة، كما سيتم قريبا التعاقد على 6 قطارات جديدة للركاب.

كما استعرض الوزير معدلات التنفيذ لأعمال تجديد وصيانة السكك الحديدية من خلال شركتي «ايرتراك» و«ايجيفراي»، مؤكدا أهمية هذه الأعمال لزيادة معدلات السلامة والأمان بمسير القطارات، بالإضافة إلى ارتباطها بمشروعات تحديث نظم الإشارات التي تنفذه وزارة النقل لمسافة 1100 كيل متر بتكلفة 12,6 مليار جنيه.

وأكد تدعيم الشركتين بمعدات جديدة تزيد من المعدلات الشهرية لتجديد السكة 3 أضعاف المعدلات الحالية، وترفع كفاءة الماكينات الحالية، وحل مشكلة الفلنكات، وتجديد ورش الشركتين بما يمكنهما من تأدية جميع الأعمال المطلوبة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك