البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

من إجمالى 32 مليون جنيه

«المصرية للتأمين التعاونى» تسدد 16 مليون جنيه من مستحقات بنك مصر

أنور ذكرى العضو المنتدب
أنور ذكرى العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاونى

كشف أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاونى «CIS»، عن سداد 16 مليون جنيه من مستحقات بنك مصر لدى الجمعية، والبالغ قيمتها الإجمالية نحو 32 مليون جنيه.

وأوضح «ذكري» فى تصريحات خاصة، أن الأموال المستحقة لبنك مصر، تخص تعويضات تم تسويتها لصالح البنك خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى عزم الجمعية إتمام سداد باقى المستحقات خلال نحو 16 شهرًا.

وأشار إلى أن «CIS» تسعى حاليًا لزيادة حجم أعمالها فى فرع تأمينات مخاطر الائتمان عبر التعاقد مع بنوك وجمعيات أهلية جديدة، لافتًا إلى بدء زيادة حجم الأعمال المشتركة مع البنك الزراعى المصري، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبنك مصر.

وقال إن الجمعية سددت تعويضات بقيمة 2,8 مليون جنيه بفرع التأمينات العامة والحريق خلال فبراير الماضي، منها 2,7 مليون جنيه لصالح شركة الكابتن المتخصصة فى تصنيع الأدوات الكهربائية واللمبات الموفرة «الليد».

وأضاف أن الجمعية سددت أيضًا تعويضات ضمان مخاطر عدم السداد بقيمة 4,6 مليون جنيه خلال فبراير الماضي، منها 3,3 مليون جنيه، يختص بها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بصفته المُقرض لعددٍ من المشروعات التى توقفت عن سداد القروض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك