البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

عمر جوده - المدير الإقليمى للشركة:

128 مليون دولار أقساط «الإفريقية لإعادة التأمين» بمنطقة الشرق الأوسط فى 2018

عمر جوده المدير الإقليمى
عمر جوده المدير الإقليمى لشركة الإفريقية لإعادة التأمين

كشف عمر جوده، المدير الإقليمى لشركة الإفريقية لإعادة التأمين «إفريقيا ري»، عن تحصيل الشركة محفظة أقساط بقيمة 128 مليون دولار من مصر وأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال 2018.

وأضاف «جوده» فى تصريحات خاصة، أن هذه الأسواق تعد داعم رئيسى لتعزيز محفظة الأقساط المحصلة للإفريقية لإعادة التأمين، مؤكدًا أن معدل النمو بهذه المحفظة بلغ 6,6% مقارنة بـ120 مليون دولار خلال 2017.

وأشار إلى أن المؤشرات الأولية لحجم أعمال الشركة بالسوق المصرية، أظهرت تحقيق محفظة الأقساط المحصلة من الشركات المصرية 521 مليون جنيه، بما يعادل 30 مليون دولار، مقابل 18 مليون دولار خلال العام السابق له، بمعدل نمو 66,6%.

وأضاف أن «إفريقيا ري»، تدرس حاليًا التوسع فى دولتى الجزائر وأنجولا، وذلك عقب دراسة احتياجاتها من هذا التوسع لزيادة حجم أعمالها وتدعيم حقوق المساهمين بها، حيث بلغ رأسمالها واحتياطياتها المجنبة نحو مليار دولار.

وأوضح «جوده» أن الشركة الإفريقية لإعادة التأمين، تتواجد فى 41 دولة إفريقية، كما انضمت مؤخرًا لعضوية مؤسسة التمويل الإفريقية «AFC»، لتصبح أول مؤسسة مالية متعددة الأطراف تستثمر بالمؤسسة.

وتمتلك الشركات المصرية نحو 8,4% من هيكل المساهمين بالشركة الإفريقية، ممثلة فى شركات مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، والمهندس للتأمين، بالإضافة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية وصندوق التأمين الحكومى لضمانات أرباب العهد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك