البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

تدرس تمويلات جديدة بـ 250 مليون جنيه

«إتش دى للتأجير التمويلى» تستثمر 400 مليون جنيه فى شركة تطويرعقارى

إتش دى للتأجير التمويلى
إتش دى للتأجير التمويلى

كشفت مصادر بشركة إتش دى للتأجير التمويلى، عن قيام الشركة مؤخرًا باستثمار مليون جنيه بإحدى الشركات التى تعمل فى التطوير العقارى بمصر، وذلك للانتهاء من إحدى المشروعات السكنية التى تؤسسها الشركة.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة، إلى أن الشركة تدرس فى الوقت الحالى عقود جديدة بربع مليار جنيه فى عدة قطاعات، كما حصلت الشركة خلال العام الماضى على قرض من بنك التعمير والإسكان بـ450 مليون جنيه.

وأضافت أن الشركة تركز على ضخ تمويلاتها فى عدة قطاعات، أبرزها العقارى والتجارى والصناعى والغذائي، مشيرة إلى أنها ستحصل على تمويلات جديدة خلال الشهر المقبل، من إجمالى التمويلات التى تتفاوض عليها.

وأكدت أن الشركة استطاعت التواجد بين أكبر 5 شركات تمارس النشاط خلال شهر يناير الماضى، كما تسعى للتواجد بين كبار الشركات بنهاية العام الحالى، مشيرة إلى أن وجود القانون جعل النشاط أكثر تنظيمًا.

وأشارت المصادر، إلى أن الشركة تسعى لتقديم خدمات تمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الحالى، عبر إدارة متخصصة لهذا النشاط الذى أصبح يحظى باهتمام أغلب الشركات.

ويتضمن القانون الخاص بالتأجير التمويلى الذى صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى فى أغسطس، نحو 84 مادة مقسمة على 7 أبواب، بالإضافة إلى 4 مواد تتضمن الأحكام الانتقالية للجهات القائمة التى تمارس نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم لتوفيق أوضاعها وفقًا لأحكام القانون.

وتعد شركة إتش دى للتأجير التمويلي، إحدى الأذرع الاستثمارية لبنك التعمير والإسكان، ويبلغ رأسمالها نحو 100 مليون جنيه.

وبحسب أحدث إحصائيات الهيئة العامة للرقابة المالية، استحوذت شركات «العربى الإفريقى، كوربليس، إنكوليس، إتش دى، يونايتد للتأجير التمويلى» على أكثر من 62,3% من العقود التى ضختها الشركات خلال شهر يناير الماضى، والبالغ قيمتها 4,1 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك