البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

شركات «بى إم - كايرو- تنمية» تتفاوض مع «سند» الألمانى على 40 مليون دولار

تأجير تمويلي
تأجير تمويلي

تتفاوض شركات «بى إم، كايرو، تنمية» للتأجير التمويلى، على قروض دولارية بنحو 40 مليون دولار مع صندوق سند الألمانى.

ولفتت مصادر بالشركات الثلاثة، فى تصريحات خاصة، إلى إمكانية حصول كل شركة على 10 ملايين دولار أو أقل من إجمالى التمويل، مؤكدة عدم تحديد النسب النهائية لحصة كل شركة حتى الآن.

وأوضحت المصادر، أن شركات «بى إم، كايرو، تنمية» تسعى للحصول على التمويلات، بهدف إعادة ضخها للعملاء ممن لديهم أعمال تحتاج إلى التمويلات الدولارية، بالإضافة إلى التوسع فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة متوسطة ومقبولة، مشيرة إلى أن المفاوضات فى مراحل متقدمة.

وتستحوذ شركات «العربى الإفريقى، كوربليس، إنكوليس، إتش دى، يونايتد» للتأجير التمويلى على 62,3% من العقود التى ضختها شركات القطاع خلال شهر يناير الماضى، والبالغ قيمتها 4,1 مليار جنيه.

وأضافت المصادر، أن شركة تنمية للتأجير التمويلى هى من بدأت المفاوضات مع الصندوق من بين الشركات الأخرى.

ويتضمن قانون التأجير التمويلى فى شكله النهائى، قواعد وإجراءات الترخيص لشركات التأجير التمويلى والتخصيم، فى مقدمتها أن تكون شركات مساهمة مصرية وألا يقل رأسمالها المصدر والمدفوع عن 10 ملايين جنيه أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية، وأن يقتصر غرضها على ممارسة أى من نشاطى التأجير التمويلى أو التخصيم أو كليهما، وأجاز لها إضافة أحد الأنشطة التمويلية غير المصرفية الأخرى بعد الحصول على موافقة الهيئة.

وتم تقسيم 84 مادة تضمنها القانون الجديد على 7 أبواب، إضافة لمواد الإصدار وعددها 4 مواد تتضمن الأحكام الانتقالية للجهات القائمة التى تمارس نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم، لتوفيق أوضاعها، وفقًا لأحكام القانون، وخضوع المنازعات والدعاوى الناشئة عن تطبيقه لاختصاص المحاكم الاقتصادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك