البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة يبحث مع كبريات الشركات العالمية زيادة استثماراتها بمصر

المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء

التقى المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ماساهيرو ناريكيو، الرئيس التنفيذي لشركة سوميتومو إلكتريتك اليابانية العالمية المتخصصة في مجال الصناعات الهندسية، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بالبحر الميت في الأردن، حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لبحث مشروعات الشركة وخططها المستقبلية للتوسع بالسوق المصري للإنتاج بالسوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الأحد 7 أبريل، إن اللقاء استعرض إمكانيات تعزيز استثمارات الشركة بمصر، لاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأشار الوزير إلى إمكانية الاستفادة من محور القناة لتسهيل علاقات الشركة التجارية مع الأسواق العالمية، خصوصا أن شركة سوميتومو لديها العديد من الشركات والاستثمارات في القارة الآسيوية، وتصدر إنتاجها لمختلف دول العالم عبر قناة السويس .

وأشار نصار إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الصناعية الطويلة للشركة التي تعمل منذ مائة عام في 6 قطاعات رئيسية، تشمل أنظمة الإنشاءات والنقل، والبنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب الصناعات المعدنية، والطاقة والكيماويات، والعقارات.

وعلى الجانب الآخر، أكد الرئيس التنفيذي لـ«سوميتومو إلكتريتك»، حرص الشركة على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري باعتباره واعدا يتيح المزيد من فرص التصدير لمختلف الأسواق والدول المجاورة، مشيرا إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق لزيادة فرص الاستثمار في مصر وإقامة المزيد من المصانع وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب.

كما التقى وزير التجارة، رامز فوزي، المدير الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا بشركة جونسون أند جونسون المتخصصة في صناعة وإنتاج الأدوات الطبية ومنتجات الأطفال ومستحضرات التجميل، لبحث استثمارات الشركة الحالية وخططها المستقبلية لزيادة أنشطتها بمصر في مجالات الابتكار والتنمية والحلول الطبية والدوائية.

وقال الوزير، إن الشركة تدرس حاليا توسيع نطاق أعمالها بالسوق المصري واستخدامه كمحور تجاري ولوجيستي لنفاذ منتجاتها لأسواق القارة الأفريقية، خصوصا أن شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية بالقارة الأفريقية، شجعت الشركة على توسيع نطاق إنتاجها بالسوق المصري والتصدير للأسواق الإقيمية والقارية.

وعلى الجانب الآخر، أشار المدير الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا بشركة جونسون أند جونسون، إلى حرص الشركة على التوسع في استثماراتها بالسوق المصري للإنتاج للسوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والقارية والعالمية.

كما التقى المهندس عمرو نصار، بيشوي عزمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إيه إس جي سي» المتخصصة في مجال العقارات والإنشاءات بالإمارات، لبحث خطة الشركة لتوسيع محفظتها الاستثمارية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

 ودعا الوزير، الشركة إلى دراسة الدخول في مجالات استثمار جديدة بمصر، وبصفة خاصة في القطاع الصناعي.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «إيه إس جي سي»، إن السوق المصري يمثل محورا استثماريا متميزا بأسواق منطقة الشرق الأوسط، في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية أخيرا، وتضمنت مشروعات كبرى في مجالات الإنشاء شجعت الشركة على تعزيز تواجدها بالسوق المصري.

وشملت لقاءات الوزير أيضا، أوظليم فيدانسي، المدير الإقليمي لشركة رويال فيليبس لمنطقة الشرق الأوسط، المتخصصة في مجال الرعاية الطبية، حيث استعرض اللقاء خطط الشركة المستقبلية وتوسيع حجم استثماراتها في السوق المصري.

وأكد الوزير على ضرورة الاستفادة من خبرة الشركة، خصوصا أن لديها استراتيجية وخبرة طويلة في تحسين الصحة العالمية من خلال الابتكارات الكبرى التي تقدمها الشركة، حيث تستهدف تحسين حياة وصحة 3 مليارات شخص بحلول عام 2025.

واختتم الوزير لقاءاته بتامر حامد، المدير الإقليمي لشركة بروكتر أند جامبل العالمية لمصر ومنطقة الشرق الأدنى، حيث تناول اللقاء خطط الشركة الاستثمارية الحالية والمستقبلية بالسوق المصري.

واستعرض نصار سبل تعزيز التعاون بين الشركة والوزارة لتعظيم دور الشركة في الاقتصاد المصري وخطة الشركة لزيادة صادراتها من مصر إلى القارة الأفريقية، في إطار خطة الوزارة لزيادة النفاذ للقارة السمراء.

ومن جهته، أكد المدير الإقليمي لشركة بروكتر أند جامبل، التزام الشركة بتعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية بصفة عامة وأسواق قارة أفريقيا بصفة خاصة، لافتا إلى حرص الشركة على الاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة التفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسة في العالم.

وأوضح أن الشركة تعمل بالسوق المصري منذ ما يزيد عن ثلاثين عاما، ويصل حجم استثماراتها حاليا إلى نحو 3 مليارات جنيه، وتوفر نحو 1500 فرصة عمل مباشرة، و10 آلاف فرصة عمل غير مباشرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك