البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع وزير الخارجية الروسي المشروعات المشتركة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة أرشيفية

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه سيجري لافروف، وزير الخارجية الروسي، العلاقات الثنائية والمشروعات المهمة التي يتعاون البلدان في تنفيذها داخل مصر.

وأكد السيسي سعي مصر لترسيخ الشراكة مع روسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية، لاسيما مشروع محطة الضبعة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس، والتعاون في مجال تطوير منظومة السكك الحديدية، لافتا إلى ضرورة استئناف حركة الطيران بين المدن الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة، قريبا.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الخارجية الروسي، أكد التزام بلاده بتعهداتها التنموية وتنفيذ مشروعاتها في مصر، وفق اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الدولتين.

وأضاف أن الرئيس السيسي استعرض جهود مصر في مكافحة الاٍرهاب، فيما أكد لافروف تأييد روسيا لتلك الجهود، وعزم مواصلة التنسيق والتعاون مع مصر في هذا المجال على مستوى الأجهزة والمؤسسات المعنية.

كما شدد الرئيس على ضرورة التحرك العاجل وتكاتف جهود المجتمع الدولي لوقف تدهور الأوضاع في ليبيا ولتقويض انتشار التنظيمات المتطرفة، خصوصا أن عامل الوقت يعد حاسما للغاية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك