البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث مع مدير «فاو» تعزيز التعاون المشترك

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال الاجتماع

‎التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، «خوسيه دا سيلفا»، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو»، بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لبحث تعزيز التعاون المشترك.

وخلال اللقاء، أشاد دا سيلفا بما حققته مصر على مدار الأعوام الماضية في مجال توفير الغذاء للمواطنين والقضاء على الجوع، لاسيما من خلال شبكة الحماية الاجتماعية التى تطبقها الحكومة، وتستهدف الفئات الأكثر احتياجا.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مدير عام الفاو أثنى على المبادرات التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مجال الكشف عن أعراض سوء التغذية والسِمنة لدى أطفال المدارس، وكذا الكشف عن أمراض السكر والسمنة لدى الكبار.

ومن جهته، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره للتعاون القائم بين مصر ومنظمة الفاو، مؤكدا تطلع الحكومة لتعزيز هذا التعاون للاستفادة من خبرات المنظمة في مجال الزراعة والأغذية، مضيفا أن برامج الحماية الاجتماعية التي تبنتها الحكومة متنوعة وغير مسبوقة، وأسهمت في توفير السلع الغذائية وتحسين مستوى التغذية، من خلال مقررات تموينية وسلع مدعومة للفئات الأكثر احتياجا. 

وأوضح أن مبادرات الكشف عن الأمراض غير السارية، وكذا الكشف على طلبة المدارس، تعد من أهم المبادرات التى عرفتها مصر خلال العقود الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك