البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تصعد بدعم من آمال التجارة وانفصال بريطانيا

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة ارشيفية

قفزت الأسهم الأوروبية لرابع جلسة على التوالي اليوم الأربعاء 3 ابريل ، مدعومة بمعنويات إيجابية بشأن اتفاق محتمل للتجارة بين الولايات المتحدة والصين وآمال بخروج سلس لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي وبيانات اقتصادية قوية في الصين ومنطقة اليورو.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 1 % عند أعلى مستوى له في حوالي 8 أشهر بدعم من مكاسب للبورصات في أرجاء القارة ، وارتفع المؤشر داكس الألماني لخامس جلسة على التوالي، وأغلق المؤشر الحساس للتجارة مرتفعا 1,7 % في أفضل أداء له في أكثر من أسبوعين.

وصعد المؤشر فايننشال تايمز في بورصة لندن 0,4 % لكنه لم يجار المكاسب التي سجلتها معظم البورصات الأوروبية لأن ارتفاع الجنيه الاسترليني قيد مكاسبه.

وعبرت المعنويات الإيجابية البحر الأيرلندي مع صعود الأسهم المتداولة في بورصة دبلن 1,8 % إلى أعلى مستوى إغلاق في حوالي نصف عام، وأيرلندا على وجه الخصوص عرضة لتداعيات خروج غير سلس لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وجاء قطاعا الكيماويات والخدمات المالية بين أكبر القطاعات الأوروبية الرابحة في جلسة اليوم مع صعودهما 2,1 % و1,9 % على الترتيب.

وأغلق مؤشر قطاع الموارد الأساسية عند أعلى مستوى في أكثر من 8 أشهر ونصف مع صعوده لسابع جلسة على التوالي ، فيما ارتفع مؤشر قطاع السيارات 1,4 % في رابع جلسة على التوالي من المكاسب، وانخفض مؤشر أسهم شركات الرعاية الصحية 0,4 %.

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إن من المنتظر تحقيق المزيد من التقدم“ في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع، بينما اجتمعت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية مع زعيم المعارضة جيريمي كوربين سعيا إلى مخرج من المأزق الذي يحيط بإنفصال بريطانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك