البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة الاستثمار تبحث مع مرشح رئاسة البنك الدولي دعم المشروعات

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال الاجتماع

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ديفيد مالباس، المرشح من الإدارة الأمريكية لتولي رئاسة مجموعة البنك الدولي، خلال زيارتها العاصمة الأمريكية «واشنطن»، بحضور الدكتور ميرزا حسن، عميد المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي، والسفير راجي الإتربي، المدير التنفيذي لمصر في البنك.

وبحث الجانبان، دعم البنك للجهود المصرية في عملية التحول الاقتصادي والاجتماعي، ومساعدة جهود الحكومة في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، بالإضافة إلى مشاركة البنك في دعم مشروعات البنية الأساسية بأفريقيا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي خلال العام الجاري.

واستعرضت الوزيرة، خلال الاجتماع، جهود الحكومة في الإصلاح الاقتصادي، وعدد من المشروعات القومية الكبرى، مثل محور قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، بالإضافة إلى مشروعات قطاعي النقل والتعليم والبنية الأساسية، مشيرة إلى أهمية دعم البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تضع أولوية للمرأة من أجل العمل على توفير فرص عمل لها، وتمكينها اقتصاديا.

وأكد المرشح لرئاسة البنك، عزمه زيادة دعم البنك لمصر بعد توليه رئاسته رسميا، خصوصا في مشروعات البنية الأساسية والنقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، واستمراره في مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادي وتعزيز الشراكة الممتدة.

ودخل البنك الدولي في حزمة متنوعة من الاستثمارات بمصر، تتركَّز على توسيع نطاق الحماية الاجتماعي وتحسين القدرة على المنافسة والبنية التحتية في المناطق الأقل نموا، ووضع استراتيجية للتنمية الرقمية لإعداد الشباب لشغل وظائف المستقبل، وتوجيه استثمارات القطاع الخاص إلى مشروعات البنية التحتية، وتطبيق الإصلاحات في قطاعي التعليم والصحة للمساعدة على بناء رأس المال البشري، وتتألف محفظة استثمارات البنك في مصر حاليا من 16 مشروعا بقيمة 6,7 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك