البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

السعيد تشارك في اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالمغرب

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة

تشارك الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بصفتها محافظًا لمصر بمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، في أعمال الدورة 44 من اجتماعات مجلس محافظي البنك السنوية، التي تنعقد على مدار يومي 5 و6 أبريل بمدينة مراكش بالمغرب، بحضور أكثر من 2000 مشارك.

وقالت السعيد، إن الفعالية توفر منصة مثالية لصانعي القرار، لمناقشة قضايا التنمية والتحديات واستكشاف الفرص التي تواجه البلدان الأعضاء في مجموعة البنك، كما تشهد الدورة الحالية توقيع عدد من الاتفاقيات الجديدة مع المغرب، ومجموعة من الدول الأعضاء وتشكل الدورة محطة لتقييم أداء الهيئات المكونة للمجموعة، ووضع استراتيجيتها المستقبلية.

ومن المقرر أن تشارك الوزيرة على هامش الاجتماع، بجلسة النقاش حول «كيف يمكن للمراجعة الوطنية الطوعية المساهمة في تمهيد الطريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة»، كما تشارك كذلك في اجتماع المائدة المستديرة للمحافظين حول «مطلب التحول وحماية مستقبل بلداننا».

وأوضحت السعيد أن الدورة 44 من اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية، ستشهد عقد عدة لقاءات لمجالس المحافظين والجمعيات العامة لأعضاء مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وعددًا من الأحداث الجانبية، متضمنة الاجتماع السنوي الـ26 لمجلس محافظي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والاجتماع السنوي الـ12 لمجلس محافظي صندوق التضامن الإسلامي للتنمية، بالإضافة إلى الجمعية العامة الـ19 للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، والجمعية العامة الـ14 للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة.

كما تعقد عدة مؤسسات اجتماعاتها العامة، على هامش اجتماع البنك، منها جمعية مؤسسات تمويل التنمية في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، واتحاد الاستشاريين من الدول الإسلامية، واتحاد المقاولين من الدول الإسلامية.

وتعقد الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك في المقر الرئيسي بجدة، ودورتين في بلدين عضوين بمنظمة التعاون الإسلامي، حيث تم عقدها العام الماضي بتونس على أن تنظم هذا العام بالمغرب، لتعود في 2020 إلى المقر الرئيسي في جدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك