البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي»: تلقينا طلبات من بنوك دولية للعمل في مصر

منتدى اتحاد المصارف
منتدى اتحاد المصارف العربية بالاسكندرية

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، اليوم السبت 30 مارس، إن البنك تلقى طلبات من بنوك دولية للعمل في السوق المصري.

وأضاف، خلال فعاليات الجلسة الأولى لمنتدى «رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية.. الطريق إلى بازل 4»، الذي يعقده اتحاد المصارف العربية بالإسكندرية بحضور كوكبة من قيادات القطاع المصرفي العربي، أن القطاع المصرفي المصري يمثل نحو 85% من القطاع المالي، وأن قانون البنوك الجديد يتواكب مع التطورات المالية العالمية.

وعن مقررات بازل 4، قال إن لجنة بازل الدولية وضعت معايير واضحة بشأن العلاقة بين مستوى المخاطر وحجم ونوعية رأس المال بمفهومه الرقابي، كما أعطت أيضا تلك المقررات أن تفرض السلطات الرقابية نسبا مختلفة لرأس المال وفق الحالة الاقتصادية لكل دولة، متابعا: «معايير بازل أحد المحاور المهمة للرقابة على القطاع المصرفي المصري، والبنك المركزي المصري تبنى تعزيز إدارات جميع أنواع المخاطر».

وأوضح أنه في إطار دور المصارف في تنفيذ ما استحدث من ممارسات مصرفية عالمية، يجب العمل على دراسة أفضل الممارسات المالية في مجال الرقابة المصرية، مشددا على أهمية التعاون مع الجهات المالية الدولية في مجال الرقابة المالية وأيضا التعاون مع الجهات الدولية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

من جهته، قال طارق فايد، عضو مجلس ادارة اتحاد بنوك مصر، إن البنوك المركزية العربية مهتمة بتطوير إدارات المخاطر، واتضح ذلك في التحديث المتواصل لقطاعات التكنولوجيا، مضيفا أن القطاع المصرفي المصري يخطو خطوات مهمة وفق المعايير الدولية، ولديه من القدرة على امتصاص أي صدمات لما يتمتع به من قوة وقدرة على العمل بشكل استباقي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك